facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





السفير التركي: الأردن سيلعب دورا مهما في ضمان التوازن والاعتدال بالاقليم


13-01-2021 08:08 PM

عمون - نظمت السفارة التركية في عمان وضمن فعاليات عام التبادل الثقافي بين الأردن وتركيا اعداد فعالية اصدار كتاب "نظرة لمنطقة الأردن ابان القرن التاسع عشر على ضوء مجموعة صور قصر يلدز الفوتوغرافية.

وشهدت الفعالية المعدة بمشاركة محدودة في اطار التدابير الوقائية، كلمة للسفير التركي وكلمة لوزير الثقافة والشباب الأسبق محمد أبو رمان.

وقدم السفير التركي في بداية الفعالية تمنياته بالسلام والازدهار في المنطقة للعام 2021، معربا عن تطلعه لمواصلة العمل خلال هذا العام في تعزيز العلاقات الثنائية وعلاقات التعاون بين الأردن وتركيا، مؤكداً أن العام الحالي سيكون أكثر ملاءمة للتعاون الاقليمي والجهود الجماعية لتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

وقال إن الأردن سيلعب دورا مهما في ضمان التوازن والاعتدال في الشؤون الإقليمية والمساعدة في حل النزاعات طويلة الأمد في هذا الجزء من العالم.

وأضاف أنه ومنذ وصوله إلى الأردن في الأول من كانون الثاني الماضي سعى جاهدا للحفاظ على العلاقات الودية بين الأردن وتركيا وتعزيزها على أساس الاحترام المتبادل.

وأكد امكانية تحسين العلاقات الثنائية بما يعود في النفع على البلدين، مشيراً إلى أن الأردن يستعد للاحتفال بالذكرى المئوية لتأسيسه هذا العام.

وشدد على أن الكتاب يجب أن يُنظر إليه على أنه مساهمة صغيرة في الاحتفالات المئوية.

بدوره، قدم وزير الشباب والثقافة الأسبق محمد أبو رمان ملاحظاته عن الكتاب واستنتاجاته الايجابية حول العلاقات الثنائية بين الأردن وتركيا.

وأكد أبو رمان أهمية الكتاب.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :