facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الصفدي ونظيره البريطاني يؤكدان أهمية الحفاظ على أمن العراق


13-01-2021 08:26 PM

عمون - أكد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي ووزير خارجية المملكة المتحدة دومنيك راب، الأربعاء، تكثيف الجهود لزيادة التعاون بين البلدين تعزيزاً للشراكة الاستراتيجية التاريخية التي تربط المملكتين.

واستعرض الصفدي وراب خلال مباحثات عبر الهاتف الخطوات التي يقوم بها البلدان واستكمال الاتفاقات اللازمة لتوسعة التعاون في مختلف المجالات، وخصوصا في المجالات الإقتصادية.

وشكر الصفدي نظيره البريطاني على الدعم الذي تقدمه بلاده للمملكة لرفد عملية التنمية الإقتصادية وإسناد برنامج التصحيح الاقتصادي، الذي أكد الصفدي مضي المملكة قدما في تنفيذه بما يحسن الأداء الإقتصادي ونموه.

وأكد الصفدي وراب التضامن في مواجهة جائحة كورونا وتبعاتها.

وبحث الوزيران التطورات الإقليمية والجهود المبذولة لحل أزمات المنطقة وتعزيز الأمن والاستقرار.

وركز الصفدي وراب في مباحثاتهما على الجهود المبذولة لإعادة إطلاق مفاوضات جادة لتحقيق السلام الشامل والدائم في فلسطين والذي شدد الصفدي على أن سبيله الوحيد هو حل الدولتين على أساس القانون الدولي.

وأكد الوزيران على استمرار التعاون والتشاور والتنسيق في إطار الحوار الإستراتيجي بين المملكتين لدفع هذه الجهود إلى الأمام، وإزاء جهود التوصل لحلول سياسية للأزمات التي تواجهها المنطقة.

وثمن الصفدي الدعم الذي تقدمه المملكة المتحدة لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين (الأنروا).

كما بحث الوزيران التطورات في العراق وأكدا أهمية الحفاظ على أمن العراق واستقراره.

واتفق الصفدي وراب على الالتقاء قريبا لمواصلة التنسيق والتشاور لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية وتنسيق التحركات لحل الأزمات الإقليمية.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :