facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





بايدن يختار سامانثا باور لرئاسة وكالة المساعدات الخارجية‎


13-01-2021 10:19 PM

عمون - اختار الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، يوم الأربعاء، السفيرة السابقة سامانثا باور، المدافعة القوية عن الدبلوماسية الإنسانية، لإدارة وكالة المساعدات الخارجية الأمريكية.

وإذا تم تأكيد تعيين باور كمديرة للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، فستكون عضوًا في مجلس الأمن القومي جنبًا إلى جنب مع جون كيري وزير الخارجية الأسبق، الذي تم اختياره موفدا رئاسيا خاصا لشؤون المناخ، للمرة الأولى، ما يعكس أهمية كبيرة لملفي المساعدات والمناخ.

وقال بايدن في بيان: إن ”سامانثا باور هي صوت ضمير ووضوح أخلاقي مشهور عالميًا تتحدى وتحشد المجتمع الدولي للدفاع عن كرامة وإنسانية جميع الناس“.

وأردف الرئيس الأمريكي المنتخب: ”بصفتها مديرة للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، ستكون السفيرة باور قوة نافذة لنهضة المستضعفين، والدخول في حقبة جديدة من التقدم البشري والتنمية، وتعزيز المصالح الأمريكية عالميًا“.

وفازت باور، وهي مراسلة حربية سابقة ولدت في إيرلندا، بجائزة بوليتسر عن كتابها ”مشكلة من الجحيم“ لعام 2002 الذي تنتقد فيه إحجام الولايات المتحدة عن منع الإبادات في جميع أنحاء العالم.

وكانت باور (50 عاما) من أوائل المؤيدين لباراك أوباما الذي عينها في ولايته الثانية سفيرة للولايات المتحدة في الأمم المتحدة.(وكالات)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :