facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"معجوءة" .. وحياتك .. !


طلعت شناعة
14-01-2021 12:25 AM

اتصلتُ بزوجتي اطلب منها رقم طبيب العيون «ضمن تأميننا الصحي»، فقالت : انا «معجوقة»، بعدين بردّ عليك.

ذهبتُ لزيارة صديق دعاني لتناول العشاء في منزله. وهناك جلست معنا زوجته واخذنا نتحدث عن مشاكل الحياة. ومما قالته السيدة :أن الواحدة منا ـ تقصد الزوجات ـ،دائما « معجوقة» ومش فاضية « تقرأ « كتبا ويا دوب تلحّق على طلبات الاولاد.

أعرف سيدة «معجوقة 24 ساعة». فلا وقت للرد على المكالمات ولا المسجات. وعادة ما تترك ذلك الى ما بعد منتصف الليل عندما « ينام الاولاد»، فتكتشف انها مطالبة بالرد على عشرات الرسائل. عندما تهمُّ بفعل ذلك، »يكبس عليها النوم» و..تروح في «عاشر نومة».

سيدة اراها كل يوم تقريبا. تتحرّك مثل »درّاجة/ هوائيّة». لا تكاد «تلقي عليّ تحية الصباح» حتى «تغادر المكان بعدها بثوانٍ وتقول لي» باي باااي».

غالبا ما « اشفق عليها» لكثرة تحركاتها، خاصة وهي تقفز بسيارتها من مكان الى مكان في العاصمة. مرة هي عند والدتها المريضة. ومرة هي عند اهل زوجها. ومرة تذهب لشراء مستلزمات البيت. ومرة تكون في المستشفى لمراجعة طبيب ومرة تحمل اوراقا تكاد تنسلّ من بين يديها وتسقط على الارض.

كل ذلك يتم بشكل «يومي».. حتى أنني مازحتُها قائلا» على مهلك، شكلك رح تنقرضي «.

فيكون ردّها» يعني شو اعمل هيك حياتي «!!

الرجل يقول عن نفسه انه « مشغول».. وهو في الغالب» كذّاب» او « مراوغ». بينما المرأة / الزوجة والأُمّ، فهي دائما « معجوقة».

وقد بحثتُ عن الفرق بين « المشغول» و» المعجوقة»، فاكتشفتُ ان «المعجوقة» أكلة «شاميّة». وهي من اصناف الحلوى التي تشبه «الكنافة». فهناك « المعجوقة الحلبية» و» المعجوقة اللبنانية» و»المعجوقة بحلاوة الجبن».. و» كباب المعجوقة بالفطر».

بينما «الرجل/ المشغول» لا يوجد اية مقارنة بينه وبين أية «أكلة» زاكية.

وكوني «مُنْحاز» دوما للمرأة، أستنتج ان المرأة » المعجوقة» رغم انها «معجوقة» الاّ انها «تظل/ زاكية ، مثل» أكلة المعجوقة»..

كيف انا معكم ..؟

الدستور





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :