facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





5 علاجات طبيعية للتخلص من الكدمات


14-01-2021 10:07 AM

عمون - الكدمة من إصابة الجلد الشائعة التي تسبب التهاب الجلد وتغير لونه أيضًا. يمكن أن تكون الكدمة مؤلمة وتترك أثرها أيضًا. إذا كنت تريد التخلص من الكدمة أو الندبة ، فاتبع هذه العلاجات الطبيعية المذهلة.
العلاجات الطبيعية للتخلص من الكدمات:

خل التفاح للكدمات
خل التفاح علاج رائع للكدمات. يعزز تدفق الدم لإذابة الجلطة الدموية المتراكمة تحت سطح الجلد بسبب الإصابة. خذ بعضًا من خل التفاح في وعاء وانقع منشفة ورقية أو مناديل قطنية فيه وضعها على الكدمة لمدة 15-20 دقيقة. كرر ذلك يوميًا حتى تلتئم الكدمة تمامًا وتختفي الندبة.

علاج الكركم للكدمات
يشتهر الكركم بخصائصه المضادة للالتهابات والشفاء. اصنع عجينة باستخدام زيت الكركم وزيت جوز الهند. ضع طبقة سميكة على الكدمة واتركها لمدة 20-30 دقيقة. شطفه برفق باستخدام الماء واتركه حتى يجف. ضع معجون الكركم يوميًا حتى تلتئم الكدمة تمامًا.

علاج الزنجبيل للكدمات
يحتوي الزنجبيل على مضادات حيوية ومضادة للميكروبات وخصائص مضادة للالتهابات لعلاج الكدمة بسرعة. يعزز الزنجبيل الدورة الدموية بالقرب من سطح الجلد ويذيب الجلطات الدموية المتراكمة تحت سطح الجلد. ببساطة امزج الزنجبيل الطازج مع القليل من الماء لعمل عجينة ثم ضع العجينة على الجزء المصاب. لفيها بغطاء واتركيها لمدة 1-2 ساعة ثم اشطفيها بالماء الدافئ.

مكعبات الثلج للكدمات
تقلل مكعبات الثلج أو أكياس الثلج من التورم بسبب تسريع التئام الكدمات. تعتبر عبوات الثلج علاجًا رائعًا للشفاء الفوري للكدمات الناتجة عن الحروق أو الضربات. قم ببساطة برمي بعض مكعبات الثلج في منشفة وضعها على الكدمة لبضع دقائق وافعل ذلك يوميًا لمدة 5-10 دقائق حتى تختفي الكدمة.

علاج الألوة فيرا للكدمات

الصبار مفيد للكدمات لتهدئة وتهدئة البشرة. ما عليك سوى تجميد بعض هلام الصبار في صينية مكعبات الثلج واستخدام هذه المكعبات للتدليك على الجلد لبضع دقائق لتسكين الألم.
(البوابة)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :