facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الخرابشة: 12% من سكان الأردن اصيبوا بكورونا


15-01-2021 04:47 PM

عمون - أكد رئيس لجنة تقييم الوضع الوبائي في الأردن وزير الصحة الأسبق الدكتور سعد الخرابشة أن 12% من سكان الأردن تعرضوا لعدوى كورونا، ما يعني بعدنا عن تحقيق نسبة مناعة مجتمعية كافية لاحتواء تسارع انتقال العدوى والتي تقدر عالميا بحوالي 70% على الأقل.

وشدد في ادراج عبر صفحته على فيسبوك الجمعة، على أنه "يعول على تسريع برنامج التطعيم حتى نصل إلى تحقيق هذه النسبة وأعتقد أنه يصعب الوصول إليها قبل مرور سنتين على الأقل من تطبيق برنامج التطعيم سواء في الأردن أو في معظم دول العالم مع الأخذ بالاعتبار استمرار فاعلية المطاعيم".

وقال الخرابشة إن عدد سكان الأردن بنهاية عام 2020 بحوالي 10768000 نسمة، وتبلغ نسبة الأطفال من هم دون 16 سنة من العمر تساوي حوالي 35% من السكان أي حوالي 3768000 طفل لن يكونوا مستهدفين بالتطعيم، فيما يقدّر عدد الحوامل ومن يخططن للحمل خلال الثلاثة شهور القادمة والمرضعات بحدود نصف مليون إمرأة وهنّ أيضاً غير مستهدفات بالتطعيم، وعدد المصابين المعروفين بالعدوى حوالي 300,000.

وأضاف أن عدد المقدر اصابتهم بالعدوى وغير المعروفين حوالي مليون على الأقل. وهؤلاء يصعب التعرف عليهم ما لم يتم إجراء فحص الأجسام المضادة لكل شخص قبل التطعيم وهذا الإجراء مكلف وغير عملي وستكون هذه الفئة خاضعة لأولويات التطعيم.

وتابع أن "هنالك حوالي 4.5 مليون شخص لن يكونوا مستهدفين أو بحاجة للتطعيم حاليا، ويبقى هنالك حوالي 6,268,000 من السكان بحاجة للتطعيم ويخضعون لنظام الأولويات، باحتساب حدوث 1,300,000 حالة عدوى في الأردن بين مثبتة ومقدّرة(حسب مسح الأجسام المضادة الذي أجرته الوزارة وقدّر نسبة العدوى بحوالي 8%من السكان)، فإن نسبة من تعرضوا للعدوى تقدر بـ 12%".




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :