facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





المسامح كريم


لانا ارناؤوط
17-01-2021 06:48 PM

يعجبني البرنامج العربي المشهور "المسامح كريم" الذي يقدمه الاعالمي الرائع المميز جورج قرداحي صاحب الشخصية المتواضعة اللبقة والدبلوماسية بامتياز.

فكرة البرنامج كما يعرفها الجميع هي استضافة شخصين احدهما طلب الاخر حضوره ليعتذر منه امام الملايين عن خطأ ارتكبه بحقه او موقف باعد بينهما لفترة طويلة.

للحظة خطر في بالي ماذا لو طبقنا فكرة هذا البرنامج في الأردن على الحكومات السابقة وارادوا الأعتذار من المواطن المسكين والمشكلة هنا من هي الحكومة الجريئة التي سوف تقف امام الملايين وتعترف بعجزها وان الخطأ قد بدأ من عندها فنحن نعرف تماما ان كل حكومة تأتي لتصلح ما قبلها مدعية بانها استلمت الميزانية المنهكة ومن الصعب اصلاحها بسهولة او بسنين قليلة والغريب انها تسلم من بعدها بعجز اكبر وميزانية منهكة اكثر من قبل.

والمواطن المسكين الذي يقف خلف الستار هل سيقبل الاعتذار ويصدق كل مرة المبررات ويتوقع انها لن تتكرر مرة اخرى وتنتهي الحلقة وهو يحضن الحكومة باكيا بانه ظلمها وتوقع منها العدل والانجاز وهذا توقع كبير وهو المسؤول عن طموحه الزائد.

ويغادر الاثنين البرنامج مع قناعة الاول بانه سوف يكرر الغلطة كل مرة وقناعة الثاني بانه سوف يصدقه كل مرة ليبتسم المذيع ويقول افتحوا الستار "المسامح كريم".




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :