facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





هيئات محلية ودولية تشارك في اليوم العلمي لتصنيف الجامعات في جامعة البترا


18-01-2021 10:19 AM

عمون - نظمت جامعة البترا يومًا علميًا افتراضيًا بعنوان "التصنيفات العالمية للجامعات نحو أداء أفضل" بمشاركة هيئات محلية ودولية من 15 دولة، ضمت اتحاد الجامعات العربية، وهيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها، وهيئة الاعتماد البريطانية "آسك" (ASIC)، وتصنيف كيو إس (QS)، وتصنيف التايمز (THE)، وتصنيف يو ملتيرانك (U-Multirank).

وأشاد المشاركون بتميز جامعة البترا وحصولها على مراكز متقدمة في التصنيفات الخاصة بالجامعات على المستوى المحلي والعالمي، وأكد رئيس جامعة البترا الدكتور مروان المولا على أهمية مثل هذه الفعاليات في تحسين أداء الجامعات ورفعها إلى مصاف الجامعات العالمية.

وجاءت الفعالية بهدف نشر الوعي بمعايير تصنيف الجامعات وتأثيرها على ممارسات المجال الأكاديمي، وفتح قنوات التعاون المثمر والتواصل مع المؤسسات الأكاديمية والعلمية، وقدمت صورة شاملة عن واقع التصنيفات في الأردن والوطن العربي، وتناولت محاور منها أهم التحسينات التي تسهم التصنيفات في تحقيقها في البيئة الجامعية، ونتائج التصنيف ودورها في رسم الجامعات لخارطة الطريق نحو التحسين.

وتناولت أعمال اليوم العلمي التوجهات الاستراتيجية للتصنيفات محلياً وإقليمياً ودولياً، وتأثير جائحة كورونا على التصنيفات في المنطقة، بالإضافة إلى نتائج تصنيف الجامعات محليًا وعالميًا ودورها في تطوير العمل الأكاديمي.

رحب رئيس جامعة البترا الدكتور مروان المولا في مستهل اليوم العلمي بالمشاركين محليًا وخارجيًا مؤكدًا على أهمية مثل هذه الفعاليات في تحسين أداء الجامعات ورفعها إلى مصاف الجامعات العالمية، كما تحدث في هذه الفعالية معالي أمين عام اتحاد الجامعات العربية الدكتور عمرو سلامة، ورئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها الدكتور ظافر الصرايرة، وعضو مجلس أمناء جامعة البترا الرئيس السابق لهيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها الدكتور بشير الزعبي.

وشارك في أعمال اليوم العلمي أكاديميين وإداريين وأرباب عمل ومتخصصين من خمسة عشر دولة وهي الأردن وأسبانيا وألمانيا وبريطانيا ورومانيا والولايات المتحدة الأميركية ومصر والعراق ولبنان والسعودية وفلسطين وتونس والامارات واليمن وليبيا وماليزيا.

وفي نهاية اليوم هنأ المدير الأقليمي لتصنيف كيو إس (QS) رئيس الجامعة والعاملين فيها على حصول الجامعة على تصنيف QS 4 نجوم، وسلمه شهادة التصنيف والتي تضمنت حصول الجامعة على خمسة نجوم في كل من معيار التطوير الأكاديمي، و معيار مرافق الجامعة، ومعيار التعليم، ومعيار الشمولية، وأربعة نجوم في معيار توظيف الطلبة، ومعيار العالمية، وثلاثة نجوم في معيار الإبداع.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :