facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





مذكرة نيابية تطالب برفع الحد الأدنى لرواتب متقاعدي الضمان


18-01-2021 06:18 PM

عمون - وجه نواب مذكرة لرئيس مجلس النواب المحامي عبدالمنعم العودات يطالبونه بمخاطبة الحكومة لوقف الحسم من الراتب التقاعدي لمتقاعدي الضمان الاجتماعي المبكر مع زيادة رواتبهم.

وطالب النواب في المذكرة بأن يكون الحد الأدنى لرواتب متقاعدي الضمان الاجتماعي هو 300 دينار لإحقاق العدالة بينهم وبين باقي المتقاعدين، مع استثنائهم من عدم السماح لهم بالعمل.

كما طالب النواب بشمول أبناء الأردنيات وأبناء قطاع غزة بسلفة التكافل الإقتصادي 2  أسوة بالاردنيين، حيث تم منحهم سلفة من حساب الدفعة الأولى من حساباتهم في مؤسسة الضمان الاجتماعي بقيمة 200 دينار، وصدر قرار أن تصل السلفة إلى 500 دينار، مما يمكنهم من سحب مبلغ 300 دينار، حيث تم استثناءهم سحب من هذه السلفة، واستلمهما الأردنيين فقط دون أبناء الأردنيات وأبناء قطاع غزة، رغم أن الشروط تنطبق عليهم.

ودعا النواب لشمول أبناء الأردنيات في برنامج مساند الذي يعطي صلاحية للمنشأة بدفع نسبة من راتب الموظف والضمان الذي يدفع جزء، حيث أن عدم شمول أبناء الأردنيات في هذا البرنامج جعلهم في موقف صعب وكأنهم عالة على صاحب العمل، وضاعوا بين صاحب العمل والضمان لكي يحصلوا على حقوقهم، فمن يجبر صاحب العمل على دفع الراتب لأبناء الأردنيات بعد قرار برنامج مساند، وهل هذا رسالة غير مباشرة لأصحاب العمل أن يتخلصوا من عمالة ابناء الاردنيات.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :