facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





اجتماع بمجلس الأمن يدعم حل الدولتين


18-01-2021 11:25 PM

عمون - عقد مجلس الأمن الدولي، الاثنين، جلسة مفتوحة تحت عنوان "التعاون بين مجلس الأمن وجامعة الدول العربية، حول التعاون بين الأمم المتحدة والمنظمات الإقليمية في صون السلام والأمن الدوليين".

وبحسب الموقع الرسمي للمنظمة الاممية، فقد ترأست تونس الجلسة التي شارك بها بالإضافة إلى الدول الأعضاء كل من وكيلة الأمين العام للشؤون السياسية روزماري ديكارلو متحدثة بالنيابة عن الأمين العام، وأمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط.

وجرى خلال الجلسة نقاش الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، وبهذا الصدد، قالت ديكارلو إن الأمم المتحدة والجامعة تعملان على دعم الإجماع الإقليمي والدولي الواسع بشأن حل الدولتين، وتعزيز المصالحة الفلسطينية الداخلية والتركيز على الدبلوماسية الوقائية لتجنب تصعيد التوترات.

بدوره، اشار أبو الغيط إلى أن تسوية القضية الفلسطينية "صارت للأسف" أبعد منالا من أي وقت مضى، "حيث تعرضت صيغة حل الدولتين للتهميش من قبل الوسيط الرئيس لعملية السلام، وهو ما شجع الحكومة الإسرائيلية على تكثيف نشاطها الاستيطاني والتلويح بمشروعات خطيرة وهدامة مثل ضم الأراضي المحتلة".

واكد أن المجتمع الدولي، ممثلا في هذا المجلس، لا يزال يعتبر وبالإجماع حل الدولتين الصيغة الوحيدة المقبولة لإنهاء النزاع بين الفلسطينيين والإسرائيليين موضحا أن الأمر سيتطلب في المرحلة المقبلة جهدا من جميع الأطراف المعنية بالسلام في الشرق الأوسط من أجل إعادة التأكيد على هذا الحل بمرجعياته الدولية المعروفة والمتفق عليها.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :