facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





البطريرك بيتسابالا من المركز الكاثوليكي: اعلامكم يقوم بدور مهم في خدمة الانسانية


19-01-2021 11:18 PM

عمون - في إطار جولته الرعوية والرسمية إلى الأردن، زار غبطة البطريرك بييرباتيستا بيتسابالا، بطريرك القدس للاتين، المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في عمان، صباح الثلاثاء وكان في استقباله مدير المركز الأب الدكتور رفعت بدر وموظفو المركز.

وخلال اللقاء الذي حضره المطران وليم شوملي، مطران اللاتين في الاردن، والاب عماد علمات، امين عام النيابة البطريركية ، جرى حديث حول الدور البناء الذي يقوم به المركز في نشر الوعي الديني المبني على الوئام بين مختلف أطياف المجتمع الأردني، والتعريف بالنشاطات الكنسيه في شرقنا وفي مختلف أنحاء العالم. وقدم الاب رفعت تقريرا عن الانشطة التي قام بها المركز ، في عام 2020 ، بالرغم من صعوبته الوبائية التي عصفت في العالم ، لكنّ المركز الذي لم يعطل موظفوه اي يوم ، عمل على نشر الروحانية الخاصة بزمن الالم ، من خلال بث روح الرجاء والامل والتعزية في نفوس العائلات اثناء فترة الاغلاق الكامل او الجزئي.

وبين الاب بدر ان للمركز حضورا على الساحة الوطنية والمجتمعية ، من خلال التبادل الثقافي بين مختلف المؤسسات الدينية المسيحية والمسلمة ، ومن خلال عقد الندوات المشتركة بين مختلف المراكز الاعلامية والاكاديمية.

واستعرض الشراكات المحلية والعالمية ، التي تجعل المركز الكاثوليكي يحقق من خلالها الاهداف المأمولة من المراكز الاعلامية ذات البعد الانساني ، وعرج على ورشات العمل التي تم عقدها في السابق وهدفت الى تدريب الشباب الجامعيين على حسن استخدام وسائل ورسائل الاعلام ، بما يخدم التوجه الدائم والمستمر نحو بناء "ثقافة اللقاء" التي يدعو اليها البابا فرنسيس.

واستذكر البطريرك بيتسابالا الزيارة الاولى التي قام بها الى المركز في كانون ثاني عام 2013، حيث كان وقتها حارسا للاراضي المقدسة ورئيسا عاما للفرنسسكان في اقليم الشرق الاوسط.

وامتدح الدور البناء الذي يقوم به المركز على مدى السنوات الماضيه في نشر الأخبار الكنسيه في منطقة الشرق الأوسط والعالم.

واشار إلى أهمية موقعي ابونا abouna.org الالكتروني باللغتين العربيه والإنجليزيه مضيفا إلى أنه أينما يذهب يبلغه الجميع أنهم أطلعوا على أخبار الكنيسه من خلال موقعي المركز.

وأعرب البطريرك عن تقديره للعمل الروحي المميز الذي يقوم به المركز ، مؤكدا انه يمثل رساله رعويه كونه يرتبط بعلاقة متينه مع البطريركية اللاتينية ، ويعمل من اجل بناء جسور التعاون بينها وبين الافراد والمؤسسات من ذوي الارادات الحسنة .

وأكد موظفو المركز في مداخلاتهم امام الضيف في زيارته الاولى للمركز كبطريرك ، أن المركز تابع للبطريركية اللاتينيه، وانهم يتمسكون بالبعد الروحي والخير الرعوي، إضافة إلى الاسهام بالحضور الثقافي والاعلامي من خلال المشاركة بالمؤتمرات أو تنظيمها مما قدم دفعة نحو الأمام .

واستعرضوا مختلف المؤتمرات الدوليه وورشات العمل التي عقدها المركز أو شارك بها مؤكدا أن المركز سيستمر في خدمة الكنيسه الكاثوليكيه ونشر الوعي المسيحي. وتم عرض فيلم قصير من اعداد السيد راسن جورج، حول نشاطات المركز الكاثوليكي في اثناء فترة الوباء والتطلع نحو المستقبل بعين الامل والاتكال على الرحمة الالهية .




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :