facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





إذا لم تصعد السلم بهذه السرعة، فأنت في خطر


20-01-2021 10:00 AM

عمون - هناك العديد من العلامات والأعراض التي يمكن أن تخبرنا بسهولة عندما يكون هناك شيء غير طبيعي في اجسامنا. كل ما نحتاج إلى القيام به هو إيلاء القليل من الاهتمام لتحديد تلك العلامات.
آلام العضلات ، وضيق التنفس ، والإرهاق ، كلها أدلة مرتبطة بصحتنا والتي غالبًا ما نتجاهلها جانبًا معتقدين أنها طبيعية. لكن في بعض الأحيان يعني ذلك أكثر من ذلك ، وندرك أنه متأخر جدًا عندما لا يمكن فعل أي شيء. لهذا السبب من المهم الاستمرار في تقييم صحتك لدرء الأمراض ، والطريقة السهلة للقيام بذلك هي فقط من خلال صعود بضع درجات.


وفقًا للأبحاث ، فإن قضاء الكثير من الوقت في صعود الدرج قد يكون بسبب بعض المشاكل الأساسية المتعلقة بالقلب وتحتاج إلى زيارة الطبيب على الفور.

كيف يرتبط صعود السلالم بصحة القلب
وفقًا لدراسة قدمها فريق من الباحثين الإسبان في اجتماع علمي في ديسمبر 2020 للجمعية الأوروبية لأمراض القلب ، فإن صعود أربع درجات من السلالم في أقل من دقيقة يشير إلى أن قلب الشخص في حالة صحية وردية.

وفقًا لما ذكره خيسوس بيتيرو ، طبيب القلب في مستشفى جامعة Coruña وأحد مؤلفي الدراسة ، أوضح أنه إذا استغرق الشخص أكثر من دقيقة ونصف ليصعد أربع درجات من السلالم ، فهذا يعني أن صحة قلبه ليست جيدة سيكون من الأفضل استشارة الطبيب.

تم إجراء البحث على 165 مشاركًا مشتبه بهم أو يعانون من مرض الشريان التاجي. بالنسبة للدراسة ، طُلب من المشاركين إما المشي أو الجري على جهاز المشي بينما زادت الشدة تدريجياً حتى الإرهاق. بعد ذلك ، تم قياس قدرتها على ممارسة الرياضة كمكافئات التمثيل الغذائي (METs). بعد الراحة لفترة من الوقت ، طُلب منهم صعود أربع درجات من السلالم (حوالي 60 درجة) بوتيرة سريعة دون التوقف أو الجري. من خلال مقارنة النتيجة ، تم الكشف عن أن المشاركين الذين يمشون بشكل أسرع يميلون إلى الحصول على أفضل نتائج ، مما يعني أن قلوبهم تعمل بشكل أفضل من الآخرين.


وفقًا لدراسة أخرى أجريت قبل بضع سنوات من قبل مجموعة من الباحثين من مستشفى جامعة كورونيا في غاليسيا ، كان الأشخاص الذين كافحوا لصعود أربع درجات من السلالم أكثر عرضة للوفاة بسبب مشاكل في القلب ، وكانوا مرتين أكثر عرضة للوفاة من السرطان. كشف الباحثون أيضًا أن قدرة المرء على صعود الدرج تشير أيضًا إلى أنه سيكون قادرًا على الخضوع لعملية جراحية أكثر سلاسة مقارنةً بأولئك الذين فشلوا في الاختبار.

ماذا لو فشلت في الاختبار؟

هذا اختبار سهل يمكنك إجراؤه في المنزل لتشخيص صحة قلبك. ولكن حتى لو فشلت في ذلك ، فلا تصب بالاحباط. يمكنك اتخاذ الاحتياطات والخطوات لتحسين صحة قلبك مثل الأكل الصحي وممارسة الرياضة. تحتاج إلى التصرف بسرعة لمنع صحة قلبك من التراجع. حدد موعدًا مع طبيبك واحصل على التشخيص المناسب.
(البوابة)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :