facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





تنصيب الرئيس الأمريكي جو بايدن


د.خالد يوسف الزعبي
20-01-2021 12:11 PM

تجري حالياً الاستعداد الرسمية في الولايات المتحدة الأمريكية. مراسم تنصيب الرئيس الأمريكي جو بايدن الفائز بالانتخابات الرئاسية الأمريكية. رئيساً لأمريكا في 20.1.2021.

في ظل إجراءات أمنية مشددة من الحرس الوطني والجيش تجاوزت عددها 25000.خمسة وعشرين الف جندي. وذلك بهدف تامين الحماية والأمان لمراسم .التنصيب وحلف القسم.بالمحافظة على أمن وحياةالشعب الأمريكي.

سوف يحدد جو بايدن في خطابه وكلمة امام الكونغرس والشعب الأمريكي السياسة الداخلية والخارجية والدولية. وخاصة الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والمعيشية والصحة وفيروس كورونا ومحاربة الاستبداد والظلم و الإرهاب العالمي.

لقد ورث جو بايدن تركة ثقيلة من الرئيس السابق ترامب المنتهية ولايته. أهم ما ترك الإنقسام الحاد في المجتمع الأمريكي. والتحريض والكذب والاعتداء على أعضاء مجلسي النواب والشيوخ الكونغرس الأميركي والاعتداء على الديموقراطية.

نأمل ان يمضي حفل التنصيب بأمن وامان وسلامة وبما يحفظ حياة الناس والمتلكات العامة والخاصة. فالرئيس جو بايدن وفريقة أمامهم ملفات الصين وروسيا وقضية الشرق الأوسط. فلسطين. وسوريا. اليمن .ليبيا.

نتطلع إلى إدارة جوبايدن الديقراطي المخظرم المعتق والمعمق بقضايا المجتمع المدني والسياسية الأمريكية وقضايا العالم والشرق الأوسط. والكيان الإسرائيلي. وحل الدولتين. ان تكون إدارة ناجحة في مسيرتها الديموقراطية ومعالجة القضايا ضمن إطار الشرعية الدولية والقرارات الصادرة عن مجلس الأمن الدولي.

ونتطلع لزيادة جلالة الملك عبدالله الثاني عميد الدبلوماسية العربية لشرح .قضية فلسطين.

نأمل النجاح لهذة الزيارة الأولى للإدارة الأمريكية.. حمى الله الأردن وشعبه الطيب.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :