facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




هاريس أول امرأة تشغل منصب نائب الرئيس الأمريكي


20-01-2021 12:25 PM

عمون - ستحطم كاملا ديفي هاريس، عضوة مجلس الشيوخ التي مثلت ولاية كاليفورنيا في الكونغرس الأميركي منذ 2017، العوائق عندما يتم تنصيبها نائبة لرئيس الولايات المتحدة في 20 كانون الثاني.

وستكون هاريس أول امرأة – وأول شخص من أصول أفريقية وجامايكية وجنوب آسيوية – تشغل هذا المنصب.

وقالت هاريس في 7 تشرين الثاني 2020، "ربما أكون أول امرأة تشغل هذا المنصب، لكنني لن أكون الأخيرة – لأن كل فتاة صغيرة تشاهد الليلة ترى أن هذا بلد الاحتمالات."

ووُلدت هاريس في أوكلاند بكاليفورنيا في العام 1964، وهي ابنة مهاجرَين. والدها دونالد هاريس من جامايكا وهو اقتصادي متقاعد. (تم الطلاق بينه هو وزوجته عندما كانت ابنتاهما صغيرتين).

وقالت هاريس إنها نشأت على الإيمان بما تعد به أميركا. كانت والدتها، شيامالا غوبالان هاريس، الهندية الأصل، ناشطة في مجال الحقوق المدنية وباحثة في مجال سرطان الثدي، وكانت تقول لأطفالها: "لا تجلسوا وتشكوا. افعلوا شيئا ما."

وتوفيت والدة هاريس في العام 2009.

وتخرجت هاريس من جامعة هاوارد، وهي جامعة في واشنطن العاصمة معروفة تاريخيًا بأنها للطلاب السود، وحصلت على إجازة في القانون من كلية هاستينغز للقانون بجامعة كاليفورنيا.

وعملت نائباً للمدعي العام في أوكلاند لعدة سنوات وفي العام 2003 شغلت منصب المدعي العام لمدينة ومقاطعة سان فرانسيسكو.

وفي العام 2010، أصبحت هاريس أول امرأة سوداء يتم انتخابها لمنصب المدعي العام في كاليفورنيا، حيث أشرفت على ثاني أكبر وزارة عدل في البلاد، بعد وزارة العدل الأميركية فقط.

وفي العام 2014، تزوجت هاريس من المحامي دوغلاس إمهوف وأصبحت بمثابة الأم لابنه وابنته اللذين صارا الآن في مرحلة الشباب. (بالإضافة إلى توليه دور الرجل الثاني، سينضم إمهوف إلى هيئة التدريس في مركز القانون بجامعة جورج تاون في واشنطن هذا الشهر).

وبصفتها عضوًا في مجلس الشيوخ، عملت هاريس في لجنة الأمن الداخلي والشؤون الحكومية التابعة لمجلس الشيوخ، واللجنة المختارة للاستخبارات، واللجنة القضائية، ولجنة الميزانية.

وقالت إن أولوياتها بصفتها نائب للرئيس ستكون مساعدة الرئيس المنتخب بايدن على إنهاء جائحة كوفيد19، وتوسيع الفرص الاقتصادية والرعاية الصحية، ومعالجة حالة الطوارئ المتعلقة بتغير المناخ، ومواجهة الإرهاب والعنصرية الممنهجة، والعمل عن كثب مع الحلفاء الدوليين بشأن المخاوف المشتركة.

وقال بايدن، عند تقديمه لهاريس في المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي في العام 2020 “سيكون لدي نائبة رئيس عظيمة بجانبي.”





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :