facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





شومان تحتفل بمرور 30 عاماً لانطلاقة عروضها السينمائية


20-01-2021 06:21 PM

عمون - احتفلت مؤسسة عبد الحميد شومان، بمرور 30 عاماً لانطلاقة العروض السينمائية في قسم السينما بالمؤسسة.

وقالت الرئيسة التنفيذية للمؤسسة فالنتينا قسيسية خلال حفل استقبال مساء الثلاثاء، تخلله الإعلان عن برامج وخطط قسم السينما للعام الحالي، إن المؤسسة بدأت بإشاعة الثقافة السينمائية وعروض الأفلام العربية والعالمية المتميزة في أواخر عام 1989 سعيا لتنويع نشاطاتها الثقافية والفنية والتفاعل الحضاري مع ثقافات عربية وعالمية مختلفة.

وفي الحفل الذي حضره عدد من الفنانين والكتاب والصحافيين والنقاد وممثلي وسائل الإعلام ومهتمين، نوهت قسيسية باجتهاد لجنة السينما في المؤسسة بانتقاء نوعية متميزة من الأفلام ومناقشتها مع الحضور لتشكيل آراء وتصورات حول طروحاتها وافكارها ومضامينها الفنية والفكرية.

ولفتت إلى أن المؤسسة استطاعت التأقلم والتكيف مع الظروف القاسية التي فرضتها جائحة كورونا وتداعياتها على المشهد الثقافي والفني من خلال التحول الرقمي المبتكر، مشيرة إلى أنشطة مختلفة، ومنها العروض السينمائية.

بدوره أشار مستشار قسم السينما في المؤسسة الناقد السينمائي عدنان مدانات، إلى أن القسم واصل منذ بداية 2020 تقديم عروض أفلام من مختارات السينما العالمية والعربية، وعقد نقاشات حول الأفلام وكتابة النشرات التحليلية لها، ضمن البرنامج الأسبوعي مساء كل ثلاثاء. وجرى عقب حفل الاستقبال عرض الفيلم النيوزيلاندي "بوي" من إخراج تيكا وايتيتي.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :