facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





براءة اختراع لـ"أبل" في الجيل التالي من تقنية Face ID


20-01-2021 08:12 PM

عمون - أفادت تقارير تقنية بأن شركة أبل تلقت براءة اختراع جديدة تتعلق بـ“تقنية التعرف على الوجوه Face ID“، وهو نظام مصادقة بيومتري، للتعرف على الوجه باستخدام الخرائط الحرارية لمصادقة وجه المستخدم.

وبحسب ما تداوله موقع ”جيز تشاينا“، تعمل معظم الهواتف الذكية في الوقت الحاضر بطريقة المصادقة البيومترية للوجه وبصمات الأصابع، الذي طالما استخدمته شركة التقنية الأمريكية العملاقة، لكن يظل العيب الرئيسي في تلك التقنية الحالية هو أن النظارات وأقنعة الوجه وحتى الشعر يمكن أن تتداخل جميعها مع عملية المصادقة.

وللتغلب على هذه التحديات، طورت أبل خرائط حرارية لتقييم المعالم المخفية لوجه المستخدم، وسيعتمد النظام بعد ذلك على شبكة لتقدير مكان وجود معالم وجهك للتعرف على المستخدمين من خلال وجوههم، ومع الإصدار الجديد من هذه التقنية سيكون من الصعب ممارسة أي عمليات خداع.

ويعد هذا التحسين في التعرف على الوجه من أبل أكثر أهمية الآن، خصوصا إذا ما أُخذ في الاعتبار الطريقة التي أثرت بها جائحة فيروس كورونا على مستخدمي هواتف iPhone X وما بعده، حيث من الممكن أن تساعد براءة الاختراع الجديدة الشركة على المصادقة بدقة لمستخدميها من ذوي الأقنعة.

كما تؤكد براءة الاختراع الجديدة للشركة لمصادقة وجوه المستخدمين أن أبل مستمرة في استخدام تلك المصادقة بأجهزتها الرئيسية التالية، خلافًا لما قد ذُكر سابقًا أن أبل تفكر في تضمين ”مستشعر بصمات الأصابع“ في الشاشة لهاتفها القادم iPhone 13.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :