facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





بايدن يلبس ثوب الأصالة


لانا ارناؤوط
21-01-2021 09:02 AM

أدى الرئيس الأمريكي جون بايدن اليمين الدستورية اليوم رئيسا للولايات المتحدة وسط إجراءات امنية مشددة بعد ما تعرض له الشارع الأمريكي مؤخرا.

وتوافد المشاركين في حفل التنصيب الذي كان في مقدمتهم رؤساء امريكا السابقين وزوجاتهم مع غياب الرئيس السابق دونالد ترامب الذي رفض حضور الاحتفال معتبرا كاول رئيس امريكي يرفض حضور مراسم تنصيب من سيخلفه ولعل ابرز ما جاء في خطاب بايدن الأول الذي وصف بانه خطابا متفائلا ومتصالحا بانه سيكون رئيسا لكل الأمريكيين.

بغض النظر عن كونهم من المؤيدين له او المختلفين معه واعتبر ان تنصيبه رئيسا هو انتصار للديموقراطية ودعا الى بداية جديدة بعيدة عن الانقسام وان لدى الولايات المتحدة الكثير لفعله ، كما تعهد الديمقراطي جو بايدن جعل امريكا محترمة في العالم من جديد.

بايدن هو عضو قديم وبارز في لجنة القضاء بمجلس الشيوخ الامريكي. سياسي ومحامي عمل كنائب للرئيس الامريكي باراك اوباما وهو سادس اصغر سيناتور في تاريخ الولايات المتحدة.

وتعتبر نظرة بايدن الدولية للعالم اقرب ما تكون الى الطابع الدولي التقليدي الذي اعقب الحرب الباردة فيما كان يجادل دوما ضد استخدام القوة اثناء ادارة اوباما حيث عارض التدخل في ليبيا والتورط في سوريا ورغم ذلك ذكر بايدن بصريح العبارة انه سيترك قوة امريكية في الشرق االوسط خصوصا لمحاربة تنظيم داعش. واوضح بايدن انه يعارض الضم في القضية الفلسطينية وما يزال ملتزما بحل الدولتين ورغم ذلك يشعر المؤيدون للحقوق الفلسطينية قلقهم الشديد بسبب التزام بايدن التاريخي بأمن اسرائيل والعالقة الخاصة بين البلدين.

بخض النظر عن سياسة وتطلعات مشاريع بايدن داخل وخارج امريكا هناك تراوح ردود فعل الشارع في بعض الدول الشرق اوسطية بين الارتياح والقلق فيما اعتبر البعض فوز بايدن بداية لعصر سالم جديد شكك الكثير بتغير السياسة الامريكية تجاه الشرق االوسط.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :