facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





6 آثار جانبية محتملة للإفراط في تناول التفاح


21-01-2021 09:55 AM

كلنا نعرف مقولة ، "تفاحة في اليوم تغنيك عن الطبيب". ولا شك أن هذا القول صحيح لأن التفاح مليء بمجموعة من العناصر الغذائية بما في ذلك فيتامين سي والألياف والبوتاسيوم. وكلها تساعد في دعم صحتنا ، لكن الكثير منها يمكن أن يكون له تأثير سلبي على الصحة.
فيما يلي ستة آثار جانبية للإفراط في تناول التفاح:

كم تفاحة يمكنك أن تأكلها في اليوم؟

في المتوسط ​​، يمكن للشخص تناول تفاحة واحدة أو اثنتين في اليوم. إذا كنت تعاني من أكثر من ذلك ، فقد تواجه بعض الآثار الجانبية الخطيرة وغير المريحة.

أمراض الجهاز الهضمي

تعمل الألياف على تحسين صحة الجهاز الهضمي ولكن الإفراط في تناولها يمكن أن يؤدي إلى نتائج عكسية ، مما يؤدي إلى الانتفاخ والإمساك. يحتاج الناس ما بين 20 إلى 40 جرامًا من الألياف يوميًا ، حسب العمر والجنس. زيادة الوزن عن 70 جرامًا يعتبر تجاوزًا.

على الرغم من أن ذلك يحتاج إلى تناول 15 تفاحة ، فمن المهم أن تضع في اعتبارك المصادر الأخرى للألياف في نظامك الغذائي اليومي. لذلك ، إذا كنت تتبع نظامًا غذائيًا صحيًا يحتوي على أكثر من تفاحتين يوميًا ، فقد يؤدي ذلك إلى بعض المشكلات الهضمية الخطيرة.

تقلب مستويات السكر في الدم

التفاح غني جدًا بالكربوهيدرات التي يمكن أن توفر لك دفعة من الطاقة ، مما يجعل التفاح وجبة خفيفة مثالية قبل التمرين. يجعلك التفاح أيضًا تشعر بالسعادة لأنه يساعد على إطلاق الناقلات العصبية التي تشعرك بالسعادة مثل السيروتونين.

لكن تناول الكثير من التفاح يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم لأنه غني بالكربوهيدرات. بالنسبة لمرضى السكري ، يمكن أن يؤدي الإفراط في تناول السكر حتى على شكل ثمار إلى تفاقم حساسية الأنسولين والتداخل مع طريقة عمل أدويتهم.

استهلاك الكثير من المبيدات

يتصدر التفاح قائمة الفواكه والخضروات التي تحتوي على أعلى نسبة من المبيدات الحشرية كل عام. Diphenylamine هو مبيد حشري شائع في التفاح ، مما يعني أن تناول الكثير من التفاح يمكن أن يؤدي إلى تناول الكثير من المواد الكيميائية.

زيادة الوزن

التفاح مليء بالكربوهيدرات التي توفر لك طاقة فورية. ولكن ستندهش عندما تعلم أن تناول الكثير منه يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن. هذا لأن الجسم يحرق الكربوهيدرات أولاً ، لذا فإن تناول الكثير من التفاح يمكن أن يقيد جسمك من حرق الدهون عندما يحتاج إلى إنقاص الوزن.

يمكن أن يضر أسنانك

التفاح حمضي وبالتالي فإن الكثير منه يمكن أن يضر أسنانك ، حتى أكثر من المشروبات الغازية. يمكنك تجنب ذلك عن طريق مضغ التفاح بالأسنان الخلفية أو تناول الطعام بجانب الوجبة كوجبة خفيفة.

ولكن طالما أنك لا تفرط في تناول تفاحة واحدة يوميًا ، فلا داعي للقلق بشأن أسنانك.

يمكن أن يسبب ضغطًا إضافيًا على الأمعاء

لا ينصح بالتفاح للأشخاص الذين يعانون من الانتفاخ المتكرر أو الذين يعانون من مشاكل في المعدة. يحتل التفاح مرتبة أعلى في الأطعمة التي تحتوي على السكر ، وهو أمر يصعب هضمه.
(البوابة)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :