facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الشاعر يوسف عبد العزيز يحضر مناقشة ماجستير عن شعره بجامعة البترا


21-01-2021 12:48 PM

عمون - نوقشت في قسم اللغة العربية وآدابها في جامعةّ البترا رسالة الماجستير للطالب عبد الرؤوف أبو محظية، بعنوان "ديوان ذئب الأربعين للشاعر يوسف عبد العزيز دراسة أسلوبية"، بإشراف الدكتورة أماني سليمان وبحضور الشاعر يوسف عبد العزيز.

تألفت لجنة المناقشة من الدكتورة مها العتوم مناقِشة خارجية من الجامعة الأردنية، والدكتور سميح مقدادي والدكتور هارون الربابعة من قسم العربية في جامعة البترا.

تأتي أهمية الرسالة في وقوفها عند تجربة شعرية مهمة للشاعر يوسف عبد العزيز على المستويين المحلي والعربي، حيث تضيء ديوانه "ذئب الأربعين" الذي يمثل نضج تجربته الجمالية وجلاء أدواته الفنية، ما يجعل الديوان المختار أهلا للدراسة ولإبراز سماته الفارقة وفق معطيات الدرس الأسلوبي وإجراءاته.

قررت لجنة المناقشة منح الطالب أبو محظية درجة الماجستير مشيدة بالجهد المبذول في رسالته على مستويات متعددة.

وأعرب الشاعر يوسف عبد العزيز عن سعادته بتوجه قسم اللغة العربية في جامعة البترا نحو الاهتمام بالأدب المحلي وبتجارب الأدباء المحليين بتسليط الضوء عليها وإبراز الجوانب الإبداعية فيها بما يضعها في ميزانها المناسب.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :