facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





اذربيجان تشيد بالموقف الأردني تجاه قضاياها


22-01-2021 11:28 AM

عمون - احيت السفارة الاذربيجانية في عمان، ذكرى أحداث العشرين من كانون الثاني التي وقعت عام 1990، بحضور عدد من السفراء والصحفيين والمدعوين.

واشاد المتحدثون خلال حفل اقامته السفارة مساء الخميس، بأهمية الدور المحوري الاردني بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني لتحقيق السلام والاستقرار العالمي.

واكدوا على العلاقات المتميزة بين الاردن واذربيجان، مثلما اشادوا بتضحيات الاذربيجانيين من اجل وطنهم.

وقال السفير الاذربيجاني راسم رضاييف، إن الأحداث المأساوية للعشرين من كانون الثاني 1990، لم تضعف إرادة الشعب الأذربيجاني ورغبته في الحرية والاستقلال، بل عملت على تكاتف فئات المجتمع الأذربيجاني، ودفعت عملية التحرر الوطني بقوة إلى الأمام، حيث نال استقلاله عام 1991.

واشاد بالموقف الأردني تجاه القضايا الاذربيجانية وفقاً لقرارات الشرعية الدولية ومنها مجلس الأمن ومنظمة الأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي وغيرها من المنظمات الدولية، والتي طالبت جميعها بالحفاظ على وحدة الاراضي الاذربيجانية.

وعرض نائب رئيس البعثة الاذربيجانية المستشار نور شاه حسينوف لتطورات الكفاح السياسي للشعب الأذربيجاني منذ عام 1990.

واشتمل الحفل على عرض (فيديو) يتحدث عن اجتياح الجيش السوفييتي للعاصمة الاذربيجانية باكو بالدبابات عام 1990 والتي ادت الى مقتل وجرح المئات من ابناء الشعب الاذربيجاني.(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :