facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





العثور على زرافتين مصابتين بالتقزم في افريقيا


22-01-2021 02:36 PM

عمون - اكتشف علماء أن زواج الأقارب يؤثر في صحة الزرافات، موضحين أنه يُفقدها بعض خصائصها الطبيعية التي أهمها طول القامة.

ولاحظ الباحثون في مؤسسة الحفاظ على الزرافات (GCF) زرافتين تعانيان التقزم، إذ يبلغ طولهما وحجمها نصف الطول والحجم الطبيعي للزرافات.

وأكد موقع "سبوتنيك"، نقلاً عن مجلة "بي إم سي نوتس"، أن العلماء توصلوا إلى أن الزرافتين تعانيان خلل التنسج الهيكلي، مشيرين إلى أنه نوع من التقزم يسبب تشوهات في نمو العظام ينتج عن التزاوج بين الأقارب كما يحدث لدى البشر.

ويقول العلماء إن إحدى الزرافتين، التي تدعى جيميل من أوغندا، تعاني محدودية الحركة بسبب رجليها القصيرتين، ويبلغ طولها 2.8 متر تقريباً.

وأضافوا أنه تم العثور على الزرافة الثانية، وتدعى نايجل، في وسط ناميبيا، ويبلغ طولها 2.5 متر.

ويخطط العلماء لمراقبة الزرافتين ومعرفة ما إذا كان لديهما أي اختلافات في السلوك أو الحالة الاجتماعية في البرية بسبب قصرهما.

وأفاد صندوق المناخ الأخضر، الذي أنشئ من قبل الأمم المتحدة لمساعدة البلدان النامية في التكيف مع تغير المناخ، أن نحو 111 ألف زرافة فقط لا تزال تعيش في براري القارة الإفريقية اليوم.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :