facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





مجهول يعيد 200 قطعة أثرية في ايطاليا


22-01-2021 02:50 PM

عمون - أعاد شخص مجهول أكثر من 200 قطعة نقدية تاريخية إلى موقع بيستوم الأثري في جنوب إيطاليا، بعدما اعترف لكاهن محلي بسرقتها.

وقالت المؤسسة القائمة على الموقع في بيان: "تحت غطاء سر الاعتراف في الكنيسة، أعاد شخص مجهول بواسطة كاهن في رعية محلية، كيساً يحوي أكثر من مئتي قطعة نقدية أثرية إلى متنزه بيستوم الأثري، طالباً إعادتها شخصياً إلى المدير جابرييل زوكتريجل".

وأشار الأستاذ الجامعي فيديريكو كاربونه إلى أن "سبع قطع نقدية من أصل 208 كانت مزيفة"، موضحاً أن جزءاً كبيراً من هذه القطع هي سبائك برونزية، وفقاً لوكالة "فرانس برس".

وأضافت إدارة الموقع: "هذه الحلقة الأحدث من سلسلة إعادات من جانب أشخاص نادمين على انتهاكات ارتكبوها في حق التراث قرروا أن يعيدوا ما استولوا عليه بصورة غير قانونية".

ويضم موقع بيستوم، وهي مستعمرة يونانية سابقة استحوذ عليها الرومان وتبعد بضع عشرات الكيلومترات إلى الجنوب من نابولي، ثلاثة معابد يونانية من الأفضل حفظاً في العالم.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :