facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





لائحة اتهامات ترامب ستحال الاثنين إلى الشيوخ


22-01-2021 09:18 PM

عمون - أعلن زعيم الديمقراطيين في مجلس النواب الأميركي، تشاك شومر، الجمعة، أن لائحة الاتهام بحق الرئيس السابق، دونالد ترامب، ستحال، الاثنين، على مجلس الشيوخ الذي تعود إليه صلاحية محاكمته بتهمة "التحريض على التمرد".

وقال شومر إن رئيسة مجلس النواب، نانسي بيلوسي، "أبلغتني أن لائحة الاتهام ستحال الاثنين على مجلس الشيوخ"، علما أن ترامب متهم بتحريض أنصاره على اقتحام مبنى الكابيتول في السادس من يناير فيما كان أعضاء الكونغرس مجتمعين للمصادقة على فوز جو بايدن في الانتخابات الرئاسية.

من جانبه، قال زعيم الجمهوريين في مجلس الشيوخ الأميركي، ميتش ماكونيل: نقترح أن تكون محاكمة ترامب في الرابع من فبراير وليس قبل ذلك.

وتقدم ماكونيل، الخميس، بمقترح لتأجيل المحاكمة إلى منتصف شهر فبراير القادم، ليتمكن فريق ترامب القانوني من الاستعداد للدفاع.

ويقترح الجدول الزمني الذي أعده ماكونيل تقديم مجلس النواب لبنود المحاكمة إلى مجلس الشيوخ يوم 28 يناير، ومن ثم إعطاء فريق ترامب القانوني 14 يوما لإعداد موجزهم ما قبل المحاكمة.

وكان مجلس النواب الأميركي قد صوت الأسبوع الماضي على توجيه الاتهام لترامب بـ"التحريض على التمرد" على خلفية اقتحام أنصاره مقر الكونغرس في السادس من هذا الشهر.

يذكر أن ترامب يواجه اتهامات بـ "التحريض على العنف" مؤيديه لاقتحام مبنى الكابيتول التابع للكونغرس في العاصمة واشنطن، الأسبوع الماضي، عندما ألقى خطابا في تجمع لمؤيديه للتنديد بنتائج الانتخابات الأميركية.(الحرة)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :