facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





اتحاد العمال: برنامج توكيد يعزز إجراءات الصحة


23-01-2021 11:06 AM

عمون - أكد الاتحاد العام لنقابات عمال الأردن، دعمه لبرنامج "توكيد"، الذي أعلنت عنه وزارة العمل لضمان استمرارية فتح القطاعات والأنشطة الاقتصادية، مما يُعزز إجراءات السلامة والصحة المهنية في بيئة العمل، ويحمي العمال من المخاطر المهنية.

وقال رئيس الاتحاد مازن المعايطه في تصريح صحافي اليوم، ان قرار العودة إلى إغلاق القطاعات وحظر الأنشطة الاقتصادية، له كلفة باهظة يدفع ثمنها العمال وأصحاب العمل على حد سواء، ويلقي بتداعيات ثقيلة على الاقتصاد الوطني ويعطل عجلة الانتاج.

وأشار إلى، أن اتحاد العمال وحرصا على استمرارية العملية الانتاجية طالب ومنذ بداية جائحة كورونا؛ أصحاب العمل في المنشآت الاقتصادية، بضرورة تفعيل لجان الصحة والسلامة المهنية في المنشآت عملا بأحكام القانون والنظام الذي ينظم هذه المسألة.

وأضاف، "كان ذلك لغايات تطبيق إجراءات السلامة العامة ضمن بيئة العمل وأماكن تواجد العمال، وتقليل فرص نقل العدوى بينهم وعدم اللجوء إلى سيناريو الإغلاق والحظر"، مؤكدا ضرورة التشاركية بين العمال وأصحاب العمل لإنجاح البرنامج وضمان عبور المرحلة الراهنة وتجاوز التحديات التي فرضتها.

وثمن رئيس الاتحاد جهود وزارة العمل في إنجاز البروتوكولات المتعلقة بالبرنامج، ومراعاتها لطبيعة عمل المنشآت وأحجامها ومساحتها، الأمر الذي لا يحملها تكاليف إضافية ويضمن استمرارية نشاطها الاقتصادي.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :