facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





النعيمي: حريصون على ترجمة المعاني الكبيرة لمئوية الدولة الأردنية


23-01-2021 12:20 PM

عمون - أكد وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي حرص الوزارة على ترجمة المعاني الكبيرة لمئوية الدولة الأردنية مفهوما وإنجازات إلى مواقف وأنشطة تعليمية على مستوى المدرسة والغرفة الصفية، تعزيزا لمفاهيم الولاء والانتماء والمواطنة الحقّة لدى الطلبة.

وقال الدكتور النعيمي خلال اجتماع اليوم السبت للجنة احتفالات الوزارة بمئوية الدولة الأردنية، بحضور الأمينين العامين للوزارة، إنه يحق لنا في هذا الوطن أن نفخر بمرور مئة عام من عمر الدولة الأردنية التي يشار لها بالبنان بإنسانها وقيادتها الهاشمية بشرعياتها الدستورية والتاريخية والدينية، وما حققته من انجازات، وبصفتها دولة قانون ومؤسسات منذ نشأتها.

وأضاف أن الدولة الأردنية وضعت الإنسان في مقدمة أولوياتها؛ فجاء الاهتمام بقطاع التعليم الذي نفاخر بإنجازاته، الذي حقق قفزات كبيرة خلال هذه المسيرة المباركة، مبينًا أن التعليم في الأردن خطى خطوات واسعة، واثبت خريجوه قدرتهم وتنافسيتهم من خلال المساهمة في بناء الأنظمة التعليمية في دول شقيقة وما زال.

وأشار إلى حرص الوزارة على تعزيز مفاهيم التربية الوطنية والمواطنة الحقة والاعتزاز بتاريخ الأردن لدى الطلبة من خلال تضمينها في الكتب المدرسية.

وقال "نستلهم من القيادات الهاشمية المتعاقبة بدءا من الملك عبدالله المؤسس، والأردنيين الذين ساهموا في بناء أساس الدولة الأردنية، ثم الملك طلال صانع الدستور، والملك الباني الحسين بن طلال طيب الله ثراه، والملك المعزز عبدالله الثاني ابن الحسين، الذي يشهد عهده تسريعا في وتيرة البناء والتحول والإنجاز نحو التميز والابتكار في الموارد البشرية المحطات والدروس لتكون مواقف تعليمية لدى أبنائنا"، معتبرا ان هذه المحطات فخر واعتزاز في عمر الدولة، ومراحل إنجاز رغم شح الموارد .

وأكد وزير التربية والتعليم، ضرورة أن تكون الاحتفالات متسقة مع الخطة الوطنية العامة وأن تكون الإنجازات بمستوى الحدث، وضرورة التخطيط بتشاركية مع الجهات المعنية، مع أهمية مشاركة المدرسة وطلبتها ومعلميها وإداراتها ومديريات التربية والتعليم ومركز الوزارة في هذا الجهد الوطني الكبير، مثمنا جهود اللجنة المكلفة وجميع الكوادر بمتابعة الخطة والشركاء المساندين للوزارة في تنفيذ النشاطات.

بترا




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :