facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





عبيدات: لم نرصد أي أعراض جانبية للقاح كورونا تحتاج للعناية الحثيثة


23-01-2021 02:03 PM

* عبيدات: ظهرت أعراض بسيطة لدى من تلقوا اللقاح

عمون - قال وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات، انه لا شك من حصول أعراض لدى اشخاص تلقوا لقاح كورونا، وهذا ما حصل لدى أردنيين تلقوا اللقاح، لافتا الى أنها أعراضا جانبية بسيطة.

وأضاف عبيدات لـ عمون، السبت، انه لم يرصد أي أعراض جانبية تحتاج للعناية الحثيثة في الأردن.

مساعد أمين عام الرعاية الصحية في وزارة الصحة الدكتور غازي شركس أكد أن الوزارة لم تتلق أي بلاغ بوجود أعراض زائدة عن الحد من المطعمين باللقاح المضاد لفيروس كورونا.

وقال شركس إن الأعراض التي ظهرت خفيفة ومتوقعة لأي مطعوم؛ مثل ألم في موقع الحقن أو تورم واحمرار في موقع الحقن وصداع وأحيانا آلام في المفاصل وحرارة خفيفة.

وأضاف أن هناك 150 فريقا يتابعون الأشخاص المطعمين لسؤالهم عن وجود أية أعراض جانبية بعد تلقي اللقاح، وأن عملية التطعيم تسير بشكل سلس وعلى ما يرام.

وأشار إلى أن عدد متلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا في المملكة تجاوز 30 الف شخص من الفئات الرئيسة والكوادر الصحية، فيما بلغ عدد المسجلين في المنصة أكثر من 300 الف شخص، داعيا المواطنين للتسجيل عبر الموقع الإلكتروني المخصص من أجل أخذ اللقاح وحجز دور لهم.

من جهته كان قال عضو لجنة الأوبئة عزمي محافظة، السبت، إنه يجب إعطاء اللقاح لـ 30 ألف شخص يومياً حتى نستطيع تطعيم 5 ملايين شخص خلال 5 أشهر.

وأضاف محافظة، إلى أنه قد نضطر إلى أخذ مطعوم كورونا سنوياً إذا ما أصبح المرض موسمياً.

يشار إلى أن الوزارة بدأت في 13 كانون الثاني من الشهر الحالي البرنامج الوطني للتطعيم ضد فيروس كورونا المستجد، بعد وصول أولى كميات لقاح "سينوفارم" (الصيني الإماراتي) ولقاح "فايزر -بيونتيك" إلى المملكة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :