facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




هل يعزز النظام الغذائي الغني بالبروتين عملية التمثيل الغذائي؟


24-01-2021 10:15 AM

عمون - من بين المغذيات الثلاثة الكبرى ، يعتبر البروتين مهمًا لفقدان الوزن وبناء العضلات. يحتاج جسمنا إلى البروتين بكميات كبيرة يوميًا لإصلاح الخلايا وصنع خلايا جديدة.

إلى جانب ذلك ، فهو يساعد على البقاء ممتلئًا لفترة أطول ويقال إنه يعزز التمثيل الغذائي، مما يمكن أن يسرع عملية فقدان الوزن. هذه بعض الأسباب التي تجعل الإصرار دائمًا على زيادة البروتين عندما يكون الهدف هو إنقاص الوزن.



لسوء الحظ ، قد لا يكون الرابط بين التمثيل الغذائي وتناول البروتين بسيطًا كما يبدو. تشير دراسة حديثة إلى أن تناول المزيد من البروتين لا يساعدك على إنقاص الوزن. يمكن أن يضمن فقط أن لديك عضلات أكثر من الدهون في الجسم.

التشكيك في حقيقة تناول البروتين والتمثيل الغذائي
في دراسة قدمت في الاجتماع السنوي لجمعية السمنة في بوسطن ، تم الكشف عن أن البروتين ليس هو الذي يزيد من عملية التمثيل الغذائي ، ولكن في الواقع ، بسبب بناء كتلة العضلات عن طريق تناول كميات كبيرة من البروتين. توصل الباحثون إلى هذا الاستنتاج بعد إجراء دراسة مفصلة لتحديد كيفية تأثير تناول البروتين على عملية التمثيل الغذائي.

لهذا الغرض ، وضعوا 16 من البالغين الأصحاء على نظام غذائي عالي السعرات الحرارية لمدة ثمانية أسابيع.

كان النظام الغذائي يتألف من كميات مختلفة من البروتين: 5 في المائة ، و 15 في المائة ، و 25 في المائة من البروتين.

بشكل عام ، تناول المشاركون بروتينًا أكثر بنسبة 40 في المائة مما يأكله الأشخاص عمومًا للحفاظ على وزن صحي.

في النهاية ، وجد أن الأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا عالي البروتين اكتسبوا نفس القدر من الوزن. لكن الشيء المثير للدهشة هو أن الأشخاص الذين تناولوا نظامًا غذائيًا طبيعيًا أو عالي البروتين خزنوا 45 في المائة من السعرات الحرارية الزائدة كعضلات ، بينما خزن أولئك الذين اتبعوا نظامًا غذائيًا منخفض البروتين 95 في المائة من السعرات الحرارية الزائدة على شكل دهون.

لماذا يحدث هذا؟

كانت الاختلافات جذرية للغاية ، لكن الباحثين لم يكونوا متأكدين من الكيفية التي يغير بها البروتين طريقة تخزين الجسم للسعرات الحرارية. لكن كان من الواضح تمامًا أن تناول البروتين يمكن أن يغير نسبة الدهون في الجسم. إنه في الواقع التغيير في النسبة المئوية للكتلة العضلية التي يمكن أن تسرع عملية فقدان الوزن من خلال زيادة التمثيل الغذائي.

ما هي كمية البروتين التي يجب تناولها في اليوم؟
لا يخزن جسمنا البروتين بالطريقة التي يخزن بها العناصر الغذائية الأخرى. لذلك ، نحن بحاجة إلى استهلاكه كل يوم. يحتاج الشخص البالغ الذي يتمتع بصحة جيدة إلى استهلاك حوالي 0.80 جرام من البروتين لكل كيلوغرام من وزن الجسم. وفقًا لهذه الدراسة ، فإن زيادة معدل التمثيل الغذائي لديك يضمن أن ما يقرب من 25 في المائة إلى 45 في المائة من السعرات الحرارية اليومية تأتي من البروتين.

قم بتناول المصادر الصحية للبروتين في نظامك الغذائي مثل البروتينات الخالية من الدهون ، مثل اللحوم الخالية من الدهون والمأكولات البحرية والفول وفول الصويا ومنتجات الألبان قليلة الدسم والبيض والمكسرات والبذور. الفواكه والخضروات مثل التوت الأزرق والفراولة والتوت والفلفل والفطر والخضروات الصليبية هي أيضًا خيارات صحية.
(البوابة)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :