facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عبيدات: من فاته الدور لا يفقد حقه بالمطعوم


24-01-2021 12:39 PM

عمون - قال وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات اليوم، إن من لم يحضر إلى مركز التطعيم لاخذ المطعوم المضاد لفايروس كورونا في موعده، وفاته دوره؛ لا يفقد حقه بأخذ اللقاح لاحقاً.

وأضاف عبيدات خلال حوار مع الدكتور هاني البدري في برنامجه "وسط البلد" على راديو "فن"، أن هناك تحسن واضح في الاقبال على اخذ المطعوم للمسجلين عبر المنصة، "حيث بدأ بنسبة 50 بالمئة من المبلغين عبر الرسائل، والأن وصل الاقبال إلى نسبة 70 بالمئة".

وفي ما يتعلق بالوضع الوبائي، أكد عبيدات أن تحسناً ملحوظا شهدناه مؤخراً، وحسب المؤشرات المتعلقة بتراجع عدد الاصابات للاسبوع الثامن على التوالي، وتدني عدد الوفيات، وتراجع نسبة الفحوصات الايجابية بشكل يومي.

وبين أن جميع هذه المؤشرات تشير إلى وضع وبائي جيد، "الا أننا ما زلنا في وسط معركتنا مع الوباء، وعلينا الاستمرار في اتباع اساليب الوقاية الصحية، وارتداء الكمامة والبعد عن التجمعات".

وبخصوص النقص الحاد بأطباء اختصاص القلب في مستشفى الزرقاء الحكومي، قال عبيدات إن هناك نقص عام في مستشفيات المملكة بأطباء الاختصاص وخاصة الاختصاصات المتداخلة؛ وذلك لوجود عدد كير منهم خارج البلاد، وبالرغم من وجود عدد كبير من خريجي الطب بالمملكة.

وأضاف أن الوزارة تسعى لتعويض هذا النقص في المستشفيات الحكومية، عن طريق وضع برامج طويلة الامد وقصيرة الامد، والبدء بالتوسع ببرامج التدريب للأطباء، وكذلك شراء خدمات لبعض الزملاء في القطاع الخاص، لسد حاجة المستشفيات الملحة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :