facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





"بيجو تكنولوجي" تستضيف هيئة الاستثمار وتكشف عن خطط لتوظيف كفاءات أردنية


24-01-2021 02:09 PM

عمون - استضافت "بيجو تكنولوجي" (BIGO)، وهي شركة التكنولوجيا السنغافورية المنتجة للعديد من التطبيقات الخاصة بالأجهزة المتنقلة، ومن ضمنها "بيجو لايف" (Bigo Live) و"لايكي" (Likee)، استضافت مؤخراً بمقرها الرئيسي في العاصمة الأردنية عمّان وفداً رفيع المستوى يضم مسؤولين من هيئة الاستثمار الأردنية. وخلال الزيارة استعرض مسؤولو "بيجو" (BIGO) على الوفد الزائر رؤية الشركة لعام 2021، بما في ذلك خططها لتوظيف أكثر من 400 أردني متخصص في تكنولوجيا المعلومات والذكاء الاصطناعي.

ووفقاً لخطتها، أعلنت "بيجو" (BIGO) عن توظيف 50 خبيرًا من المتخصصين في مجال الذكاء الاصطناعي في عام 2019، كما قامت الشركة بحلول العام 2020 بتوظيف أكثر من 200 أردني لشغل أدوار وظيفية تتنوع ما بين التكنولوجيا والمهام الأخرى ذات الصلة. وفي إطار استمرارها بتطبيق استراتيجية التوسع لديها، حتى أثناء فترة الوباء، تبذل الشركة جهوداً دؤوبة لدعم وتحفيز النمو الاقتصادي في المملكة.

وأعرب أعضاء وفد هيئة الاستثمار الأردنية عن تقديرهم المطلق للجهود التي تبذلها "بيجو" (BIGO) لتعزيز مفهوم المسؤولية المجتمعية في الشركات متعددة الجنسيات، وذلك من خلال لعب دور قيادي في التحفيز على الاستعداد لتطبيق وتبني استخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في الأردن. ووصف المسؤولون "بيجو" (BIGO) بأنها قد أصبحت بمثابة المعيار المرجعي النموذجي للاستثمار الأجنبي الناجح، وأكدوا مجددًا التزامهم بتقديم كل ما من شأنه تسهيل استثمارات "بيجو" (BIGO) وتمكينها من الاستفادة من فرص الأعمال السانحة في الأردن.

من جهته، تحدث خلدون محمود؛ رئيس العلاقات الحكومية في "بيجو" (BIGO) لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، قائلاً: "من دواعي سرورنا البالغ أن نتشرّف بزيارة كبار مسؤولي هيئة الاستثمار الأردنية في مقرنا الرئيسي هنا في عمّان." وأضاف: "يُعدّ الأردن في طليعة دول المنطقة من حيث عدد المواهب المتخصصة في المجال التقني، سواء من حيث الشغف والحماس أو من حيث الكفاءات التقنية. وفي الواقع، كشف تقرير صادر عن "اليونيسف" (UNICEF) بأن الأردن يحتضن واحدة من الشرائح السكانية الأصغر سناً في العالم، حيث تشكل نسبة السكان الذين تقل أعمارهم عن الـ 30 عاماً نسبة 63%. ويتميز جيل الشباب في هذه الشريحة عموماً بشغفهم ومواهبهم الاستثنائية ومواكبتهم لطبيعة احتياجات قطاع التكنولوجيا فائقة التطور والابتكار. ونحن، من خلال التعاون عن كثب مع أصحاب الرؤى المحليين من أمثال هيئة الاستثمار الأردنية، سيكون بمقدورنا مواصلة تعزيز حضورنا في الأردن، ونتطلع إلى توسيع نطاق عروضنا لتشمل الشركات والمستهلكين عموماً، ليس فقط في المملكة، بل في سائر أنحاء المنطقة."

وتجدر الإشارة إلى أن مكتب "بيجو" (BIGO)، الذي تأسس في عمان في النصف الثاني 2019 وافتتحه معالي/ مثنى غرايبة، وزير الاقتصاد الرقمي والريادة، يُعدّ بمثابة مركز إقليمي إضافي لتوطيد وإرساء علاقات التواصل والتفاعل مع المستخدمين وأصحاب المصلحة. إن الاستثمار المتزايد من قبل "بيجو" (BIGO) في الأردن يلعب دوراً في ترسيخ حضور إحدى الشركات المتخصصة في مجال التقنية فائقة التطور في الأردن، وتسريع وتيرة تطوير مهارات الذكاء الاصطناعي في أوساط جيل الشباب الأردني، وتحسين جودة المنتجات والحلول المقدمة، بالإضافة إلى إتاحة المزيد من فرص العمل لمتخصصي التكنولوجيا داخل المملكة.

وبالرغم من التحديات الصعبة التي شهدها العالم نتيجة تفشي الوباء، واصلت "بيجو" (BIGO) تحقيق نمو قوي وإيجابي على منصة البث المباشر عبر الإنترنت "بيجو لايف" (BIGO Live) التي تضمّ حالياً 400 مليون مستخدم من أكثر من 150 دولة. وفي الأردن، يشهد الإقبال على تنزيل تطبيق "بيجو لايف" (BIGO Live) زيادة كبيرة تصل لغاية 237٪ مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق، كما أن هناك بعض من المذيعين في المنطقة لديهم حالياً ما يصل إلى 15 مليون معجب حول العالم.

وباعتبارها من شركات التقنية فائقة التطور المدعومة بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي؛ تسعى "بيجو" (BIGO) باستمرار إلى دفع عجلة التطور التكنولوجي إلى أبعد من حدود التقنيات الناشئة لطرح حلول التعليم عبر الإنترنت والحكومة الإلكترونية وأمن المحتوى. وتقوم "بيجو" (BIGO) أيضًا باستكشاف وتأسيس شراكات مع المؤسسات الأكاديمية والجامعات في الأردن لتوفير محتوى يرقى إلى مستوى القطاع، ورؤى تطلعية ومناهج دراسية، وتلعب كذلك دوراً في تأهيل وإعداد المواهب المحلية لسوق العمل في المستقبل.

وأضاف خلدون محمود بالقول، "لقد أظهرت نقاشاتنا وعلاقات تواصلنا مع مسؤولي هيئة الاستثمار الأردنية والهيئات الحكومية المتنوعة بأن الأردن يشكل وجهة النمو المقبلة للشركات المتخصصة في ابتكارات بث المحتوى عبر الإنترنت من أمثال شركتنا. ونحن نسعى باستمرار، من خلال التعاون والتواصل عن كثب مع الشركاء المهتمين في الاستثمار في الأردن، إلى استكشاف فرص الأعمال ذات الصلة بما يحقق المصلحلة المشتركة والمنافع المتبادلة. كما ندرك مسؤوليتنا للاستثمار في الأنشطة والحملات الترويجية التي تدعم جهود تعزيز صحة وسلامة ورفاه أفراد المجتمع في الأردن وسائر أنحاء المنطقة."




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :