facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ميزات صحية مُفاجئة للسيدات


25-01-2021 10:42 AM

عمون - أوضحت أحدث الدراسات المعنية بالشؤون الصحية للمرأة أنه بفضل بعض الهرمونات الوقائية لدى السيدات وبفضل أنماط الحياة التي غالباً ما تتبعها السيدات، تتمتع المرأة على عكس الرجل بميزات صحية فقط لوكنها امرأة ! وما سنقدمه الأن من ميزات صحية سيجعلك ممتنة لحقيقة أنك امرأة!

حياة أطول!
أظهرت دراسة أن النساء غالباً ما يعيشون لوقت أطول من الرجال، و أن الفتاة المولودة في عام 2012 يتوقع لها أن تعيش لتبلغ سن 81 عام أما الولد المولود في نفس العام فيتوقع أن يعيش ليبلغ 76 عام و هذا وفقاً للمركز الطبي للإحصاءات الصحية. لم يستطع الخبراء و الباحثون اكتشاف السبب للآن و لكن تشير الدراسات السابقة إلى أن النساء أقل عرضة لأمراض القلب مقارنة بالرجال.

القدرة على تحمل الألم:
الفكرة السائدة حول أن النساء يتألمن من أي شيء و أن الرجال أكثر قوة و قدرة على التحمل فكرة غير مثبتة علمياً. من المنطقي أن تكون النساء أكثر قدرة على تحمل الألم وخاصة لما تعانيه من آلام وعذاب أثناء الولادة والمخاض.


قلة الإصابة بسرطان العنق و الرأس:
تقدر جمعية السرطان الوطنية أنه 30,000 رجل مصابين بسرطان البلعوم و تجويف الفم لهذا العام مقابل 12,000 امرأة. ولكن لماذا النساء أقل عرضة؟ ترتبط سرطانات الفم و البلعوم بقوة تعاطي التبغ و الكحول و بسبب أختلاف أنماط الحياة بين الرجال و النساء فإن نسبة النساء المصابات بهذه الأنواع من السرطانات تكون أقل بكثير من الرجال.

قلة الإصابة بسرطان الجلد لدى النساء الأكبر سناً:
وفقاً للأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية، النساء الأقل سناً من 45 عام هم أكثر عرضة للإصابة بسرطانات الجلد و لكن بعد تلك الفترة يلاحظ الخبراء أن الرجال الذين تتراوح أعمارهم في الخمسينات هم الأكثر عرضة لسرطانات الجلد على عكس النساء في نفس الفترة العمرية و يعزى ذلك غالباً لتلف الجلد عند الرجال الأكبر سناً.
(البوابة)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :