facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مبادرة جدارا للعمل التطوعي واليونسكو يحتفلان باليوم الدولي للتعليم


25-01-2021 12:06 PM

عمون - أعلنت مبادرة جدارا للعمل التطوعي، عن ابرامها لاتفاقيتين مع مؤسستي أندرسون للتطوير وكوبكس العالمية التعلميتين والذي يقع مقرهم في المملكة المتحدة.

وقال رئيس المبادرة فرج العمري سفير النوايا الحسنة في منظمة التابعة للأمم المتحدة ، "أن الاتفاقية تأتي لتوفير عدد من البرامج التدريبية، والتي ستقدم مجانا للمستفيدين، وخاصة في المناطق الأقل حظاً والفئات المستهدفة، بغية وضع حد للأمية في العالم".

واضاف في بيان أن المبادرة تستهدف 10 الاف متدرب من جميع انحاء العالم وذلك لتطوير مهاراتهم في مجالات مختلفة، خاصة في ظل جائحة "كورونا" التي تراجع فيها مؤشر التعليم الوجاهي والاعتماد على التعليم عن بعد".

وكشف العمري عن وجود اكثر من ربع مليون طفل في العالم غير ملتحقين بالدراسة، قائلاً، "اليوم، ما زال 258 مليون طفل وشاب غير ملتحقين بالمدارس؛ وهناك 617 مليون طفل ومراهق لا يستطيعون القراءة والكتابة والقيام بعمليات الحساب الأساسية.؛ وفي أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى، يقل معدل إتمام المرحلة الدنيا من التعليم الثانوي عن 40%، ويبلغ عدد الأطفال واللاجئين غير الملتحقين بالمدارس زهاء 4 ملايين نسمة. ومن ثم فإن حق هؤلاء في التعليم يتم انتهاكه، وهو أمر غير مقبول".

وقالت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو" لقد حان الوقت لدعم التعليم من خلال النهوض بالتعاون والتضامن الدولي من أجل وضع التعليم والتعلّم مدى الحياة في مركز عملية الانتعاش.

وتحتفل المبادرة باليوم العالمي للتعليم والذي أعلنته "اليونسكو" يوم 24 من كانون الثاني من كل عام، يوم الاثنين 25 كانون الثاني 2021، تحت عنوان "إنعاش التعليم وتنشيطه لدى الجيل الذي يعانى من جائحة "كوفيد-19".

وسيأتي الاحتفال العالمي بهذا اليوم في ثلاثة أقسام: أبطال التعلّم والابتكارات والتمويل. وسيُنظّم الاحتفال بالشراكة مع مكتب اليونسكو في نيويورك ومقر الأمم المتحدة، والشراكة العالمية من أجل التعليم، ومركز البحوث المتعددة التخصصات، وسيشارك فيه شركاء من التحالف العالمي للتعليم.

ويقوم مركز البحوث المتعددة التخصصات واليونسكو، بالاستلهام من روح اليوم الدولي للتعليم، لقيادة مهرجان الكوكب المتعلّم للاحتفال بالتعلّم في جميع الظروف، ومشاركة الابتكارات التي تساعد كل دارس على إطلاق طاقاته الكامنة بغض النظر عن ظروفه. وسيعلن المركز أسماء الفائزين بمسابقة كتابة مقال عن رواية "الأمير الصغير" (Le Petit Prince).





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :