facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





"مراقبة الطيور" .. مبادرة على تويتر ضد المحتويات الزائفة


26-01-2021 08:51 AM

عمون - أعلن تويتر عن مبادرة جديدة لإشراك المستخدمين في الإبلاغ عن المعلومات المضلّلة على منصته، وذلك من خلال مشروع يحمل اسم "بيرد ووتش".

وسيتم تشغيل "بيرد ووتش" (مراقبة الطيور) بشكل منفصل عن تويتر حيث يسمح للمستخدمين بالتعريف عن التغريدات التي يمكن أن تكون مضلّلة أو مزيّفة، وفق ما قالت المنصّة التي تبذل جهوداً لاستئصال المحتويات المزيّفة والمضرّة.

ويأتي المشروع مع تعرّض تويتر ووسائل التواصل الاجتماعي الأخرى لانتقادات لفشلها في وقف التضليل والتلاعب بالمعلومات خلال الانتخابات الرئاسية الأميركية وانتشار وباء كوفيد-19 وقضايا أخرى.

وقال نائب رئيس تويتر كيث كولمان في مدوّنة إنّ هذه الخطوة تهدف "لتوسيع نطاق الأصوات التي تشكّل جزءاً من مجابهة هذه المشكلة".

وأضاف "لهذا السبب نحن نقدّم بيرد ووتش، برنامج رائد في الولايات المتحدة لمقاربة جديدة يقودها المجتمع للمساعدة في التعامل مع المعلومات المضلّلة على تويتر".

وأشار كولمان إلى أنّ المشروع يسمح للأشخاص بتحديد التغريدات التي يعتقدون أنّها تحتوي على معلومات مضلّلة وتدوين ملاحظات حولها.

وقال "في نهاية المطاف نهدف إلى جعل هذه الملاحظات مرئية بشكل مباشر لجمهور تويتر في العالم عندما يكون هناك إجماع من مجموعة واسعة ومتنوّعة من المستخدمين".

وفي حين لا تزال تفاصيل المشروع الجديد غير واضحة، يبدو أنّها تستند إلى مقاربة حشد المصادر المشابهة لتلك التي يتتبعها ويكيبيديا، حيث يتمّ فحص المعلومات والتحقّق منها عبر مجموعة واسعة من المصادر.

ونشر تويتر تغريدة قال فيها "نحن نبحث عن أشخاص لاختبار هذا الأمر في الولايات المتحدة".

وأضافت التغريدة "سنستخدم الملاحظات وتعليقاتكم للمساعدة في تطوير هذا البرنامج ومعرفة كيفية الوصول إلى هدفنا في جعل مجتمع تويتر يقرّر متى يجب إضافة سياق إلى تغريدة وما الذي يجب إضافته".

وكالات




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :