facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الأرصاد: لا ثلوج الخميس .. ونراقب التطورات للجمعة


26-01-2021 11:27 AM

عمون - قال مدير ادارة الأرصاد الجوية رائد رافد آل خطاب، إنه لا يوجد أي مؤشرات على تساقط الثلوج يوم الخميس مع تأثر الاردن بمنخفض جوي نهاية الأسبوع الحالي.

وأكد آل خطاب في بيان اليوم الثلاثاء، أن الأرصاد تراقب التطورات الجوية عن كثب حول المنخفض، إذ تشير الخرائط الجوية إلى تعمق الهواء الاشد برودة يوم الجمعة مع تمركز المنخفض الى الشمال من سوريا وتحسن فرصة الهطولات بالمقارنة مع يوم الخميس.

وأوضح أن المملكة تتأثر الخميس، بكتلة هوائية باردة ورطبة في مقدمة منخفض جوي سيتمركز مع ساعات فجر الجمعة الى السواحل الشمالية لسوريا مرافقة لامتداد لمنخفض جوي، لذا يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح الاجواء باردة جداً وغائمة جزئياً الى غائمة مع هطول زخات من المطر بين الحين والاخر في شمال ووسط المملكة قد يصحبها الرعد احيانا.

ولفت إلى أنه من المحتمل ان تمتد الهطولات لفترات وجيزة اثناء النهار الى اجزاء من جنوب غرب المملكة واجزاء محدودة من المناطق الشرقية، وستسود رياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احياناً تؤدي الى اثارة الغبار في مناطق البادية.

وفي السياق، قال آل خطاب، إن تأثير المنخفض الجوي سيتعمق باذن الله يوم الجمعة حيث توالي درجات الحرارة انخفاضها لتصبح الاجواء شديدة البرودة مع تساقط زخات المطر قد تكون اثناء النهار غزيرة احيانا في شمال ووسط المملكة واجزاء من جنوب غرب المملكة قد تؤدي الى تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة يصحبها الرعد بالاضافة لزخات من البرد احيانا، يضعف تاثير المنخفض ليلة الجمعة، وتضعف تدريجيا الهطولات المطرية.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :