facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الزراعة تكافح سوسة النخيل بالحجر الزراعي


26-01-2021 12:17 PM

عمون - قالت وزارة الزراعة إنها تكافح آفة سوسة النخيل الهندية الحمراء بجهود كبيرة للسيطرة عليها ومنع إنتشارها للحد من أثارها الإقتصادية على المزارعين.

واضافت انها تكافح هذه الآفة من خلال تنفيذ برامج مكافحة متكاملة تشمل تطبيق اجراءات الحجر الزراعي التي تمنع استيراد اشجار وفسائل النخيل من الدول الموبؤة بالآفة. وكذلك منع النقل من المناطق المصابة الى المناطق السليمة.

واكد الناطق الاعلامي باسم الوزارة لورنس المجالي ان الكوادر المختصة تقوم بتنفيذ عمليات مراقبة الآفة من خلال مديريات الزراعة باستخدام المصائد الفرمونية الحديثة المتخصصة التي تحد من انتشار الحشرة.

وبين ان معالجة الاشجار المصابة اصابات خفيفة ومتوسطة، مع تنفيذ حملات رش بالمبيدات الكيماوية عند ارتفاع مستوى نشاط الحشرة.

واشار الى أن الكوادر الفنية والإرشادية تقوم بالجولات الميدانية على جميع مزارع النخيل، حيث وتتولى توعية المزارعين حول المكافحة المتكاملة للآفة.

وتابع أن الوزارة قامت بالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) والمنظمة العربية للتنمية الزراعية بتدريب عدد من المهندسين والفنيين من القطاع العام والقطاع الخاص للسيطرة على هذه الآفة بتأهيلهم للقيام بعمليات المراقبة والمكافحة.

وختم بان الوزارة تقوم من خلال المركز الوطني للبحوث الزراعية بتنفيذ الأبحاث العلمية للوصول الى احدث الاساليب في مراقبة ومكافحة الآفة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :