facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





مشروع "ماضينا مستقبلنا كلنا معًا في فينان" يحصل على جائزة بريطانية


26-01-2021 02:49 PM

عمون - قدمت السفيرة البريطانية للأردن بريدجت بريند الثلاثاء، جائزة نيوتن 2020 البريطانية لمشروع (ماضينا، مستقبلنا، جميعنا في فينان) للفريق الفائز والممثل بالدكتورة فاطمة النمري من جامعة البتراء.

وهنأت بريند الفائزة قائلة: "نبارك لفريق البحث العلمي من الأردن والمملكة المتحدة فوزهم بجائزة نيوتن 2020، وذلك عن مشروعهم الابداعي والذي يحمي ماضي الأردن بحفظ تاريخ وثقافة فينان ، إضافة الى المساهمة في صنع مستقبل الأردن من خلال دعم النساء في فينان والسياحة المحلية. تفخر المملكة المتحدة بدعم جائزة نيوتن المهتمة بالبحث العلمي المتميز والشراكات الابداعية التي تدعم التطور الاقتصادي والرعاية الاجتماعية."

ومن جهتها، قدمت الدكتورة فاطمة النمري بالتعاون مع الدكتور ستيفين ميثين من جامعة ريدينغ مقترحهم البحثي بالشراكة مع دائرة الاثار العامة ومعهد البحوث البريطانية في منطقة دول الشام، سيخصص فريق البحث العلمي جائزتهم المقدرة ب 200,000 جنيه استرليني لمساعدة 50 امرأة من المجتمع المحلي في فينان للحصول على فرص تدريب لتطوير جمعية فينان التراثية النسائية كمشروع مجتمعي وتوليد دخل لعائلاتهم.

وذكرت الدكتورة فاطمة: "المشروع الفائز لديه أهداف طموحة ستحققها الجائزة. حيث ستساعد في دعم أولويات محددة من قبل المجتمع المحلي والذي بدوره سيبني ثقة مجتمعية. على رغم من صغر مثل هذه المداخلات، إلا أن أثرها سيحدث تغيير على الدخل الضئيل."

وستكون هذه الجائزة امتدادا لبحثهم في المنطقة الذي كان ممولا من برنامج دعم الموروث الثقافي للتطوير المستدام الذي أداره مجلس الفنون والدراسات الانسانية في المملكة المتحدة ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي في الأردن كأحد برامج صندوق نيوتن خالدي.

وتأسست جائزة نيوتن من قبل وزارة الأعمال والطاقة والاستراتيجية الصناعية في المملكة المتحدة للاحتفال بأفضل الشراكات بين الممكلة المتحدة ودول صندوق نيوتن ولتشجيع شراكات دولية جديدة لمعالجة بعض أكثر التحديات صعوبة في العالم. تقسم جائزة نيوتن 2020 والمجموعها مليون جنيه استرليني الى خمسة جوائز لتقدير البحث العلمي والابداع المتميز الذي استثمر فيه صندوق نيوتن في مصر، والأردن، وكينيا، وجنوب إفريقيا بالاضافة الى تركيا.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :