facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




انطلاق أعمال برنامج التشغيل الذاتي في الطفيلة


26-01-2021 10:20 PM

عمون - أطلق البرنامج الوطني للتشغيل الذاتي "انهض" الدورة التدريبية الثالثة المتخصصة بمجال تكنولوجيا ريادة الأعمال وإدارة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، في إطار البرنامج الوطني للتشغيل الذي يدار وينفذ من قبل مركز تطوير الأعمال، ويستهدف تمويل الأفكار الريادية الاقتصادية لدى الشباب بمحافظة الطفيلة.

وباشرت الدورة أعمالها، الثلاثاء، في قاعة فندق الفارس بالطفيلة مع مراعاة الاشتراطات الصحية، بمشاركة 20 شابا وشابة من أصحاب افكار المشروعات الصغيرة والمتوسطة وأصحاب المشروعات الناشئة في المحافظة بهدف بناء قدراتهم ومهاراتهم الريادية التي تمكنهم من تطوير وبناء مشاريعهم الخاصة.

وقال منسق مشروع "انهض"، أحمد القطيطات في تصريح صحفي، إن تنفيذ البرنامج يتم وفق مراحل بدءا من بناء القدرات والسلوكات المالية، وانتهاءً بالابتكار الاجتماعي، لتحقيق الأهداف التنموية لمحافظة الطفيلة والحد من مشكلة البطالة في صفوف الشباب، وإحلال التشغيل الذاتي عوضاً عن التوظيف من خلال امتلاك الشباب لمشاريعهم الخاصة، مشيراً إلى ان حاضنة الأعمال خطوة هامة على صعيد خلق فرص عمل مستدامة للشباب بعيداً عن البرامج التقليدية.

وبين أن المتدربين تم اختيارهم من بين المتقدمين بطلبات تمويل مشاريع ريادية صغيرة بمحافظة الطفيلة، فيما يهدف البرنامج الى تأهيل المتدربين وصقل مهاراتهم في مجال تكنولوجيا ريادة الأعمال، بعد أن تم تصميمه وفق أحدث المناهج، في حين يسعى البرنامج إلى فتح آفاق المشاركين نحو ريادة الأعمال.

وتعتبر حاضنة الأعمال خطوة هامة على صعيد إيجاد فرص عمل مستدامة للشباب بعيداً عن البرامج التقليدية.

وأضاف القطيطات، أن التدريب يسهم في تعزيز مهارات وسلوكات المتدربين الريادية من خلال تسليط الضوء على نقاط القوة لديهم وتعزيزها وكشف نقاط الضعف ومعالجتها وتعزيز عنصر المنافسة السوقية بغية تحقيق استدامة لمشاريعهم، لافتا الى ان البرنامج ينفذ بادارة مركز تطوير الأعمال وبالشراكة مع البنك المركزي الأردني وجمعية البنوك الاردنية ومراكز تعزيز الانتاجية- ارادة، ومنظمة "اليونيسف".
(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :