facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





"هالك" الروسي في تحدي تحريك أكبر مروحية في العالم


27-01-2021 09:56 AM

عمون - سيسعى حامل الرقم القياسي في روسيا والعالم بالقوة القصوى، سيرغي أغادزانيان، الملقب بـ"هالك" لتحطيم رقم قياسي جديد في مايو، عندما سيسحب أكبر طائرة هليكوبتر، تزن أكثر من 30 طنا.

وأشارت وكالة "نوفوستي" الروسية إلى أنه سيتم تسجيل الرقم القياسي في اليوم المفتوح لشركة طائرات الهليكوبتر الروسية Russian Helicopters JSC في قرية توميلينو والذي يهدف إلى تمجيد قوة "الأسلحة الروسية".

وأوضح "هالك" الروسي في تصريحات للوكالة أنه سيحاول سحب مروحية النقل الثقيل السوفيتية والروسية الأسطورية من طراز Mi-26، وهي أكبر طائرة هليكوبتر للنقل في العالم، دون مساعدة الأجهزة الخاصة، المعدة لسحب هذه الأوزان كالسلم الأرضي، بل سيعتمد على الحبل فقط.

كما أنه سيرفع من مستوى التحدي إذ سيقوم بالتزامن مع عملية سحب المروحية، بنفخ وسادة تدفئة طبية سعة 3 لترات حتى تنفجر، كما فعل في محاولته السابقة، والتي حقق فيها رقما قياسيا عالميا.

في وقت سابق، تمكن سيرغي من سحب طائرة بومباردييه CRJ 200 التي تزن أكثر من 16 طنا، في مطار قازان الدولي في تتارستان، لمسافة 34.5 متر، في عملية استغرقت دقيقة ونصف الدقيقة، كما ترافق الأمر مع نفخه 3 وسادات تدفئة طبية قبل أن تنفجر واحدة منها.

(RT)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :