facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





تعرف على الأغذية التي تعزز المناعة


27-01-2021 10:40 AM

عمون - مع تغير الطقس تأتي الحساسية والتهابات الجهاز التنفسي! إذا كنت تعاني بشكل متكرر من الحساسية ، نزلات البرد ، السعال، الحمى، الطفح الجلدي وما إلى ذلك ، فمن المحتمل أن يكون لديك مناعة منخفضة.
لذلك من المهم جدًا الحفاظ على آلية الدفاع وأن تكون مناعتك عالية طوال الوقت لإبعاد الأمراض والالتهابات!

فيروس كورونا
أحد الأمثلة على ذلك هو الوباء الأخير لفيروس كورونا الجديد الذي أصاب كبار السن أكثر من غيرهم بسبب ضعف المقاومة والمناعة. إذن ما الذي يمكنك فعله بالضبط للحفاظ على آلية دفاعك أقوى؟ ببساطة استهلك هذه الأطعمة المعززة للمناعة بانتظام:

الكركم
يشتهر الكركم بفوائده العلاجية والمعززة للمناعة ولهذا السبب يحظى الحليب الذهبي بشعبية كبيرة! يحتوي الكركم على الكركمين مما يجعله قويًا جدًا لعنصر رائع للحفاظ على قوة المقاومة لديك.

التوت الأزرق
التوت الأزرق غني بمضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة وتحافظ على مناعتك أقوى. يحتوي التوت على مادة الفلافونويد التي تسمى الأنثوسيانين المسؤولة عن جميع آثاره المضادة للأكسدة.


الشوكولاته الداكنة
الشوكولاتة الداكنة غنية بمضادات الأكسدة التي تسمى thebromine التي تحارب الجذور الحرة وتحافظ على مناعتك أقوى مثل التوت الأزرق! تأكد من تناول بعض الشوكولاتة الداكنة كل يوم!

الفاكهة الحمضية (فيتامين سي)
فيتامين C هو معزز مناعة كبير يساعد على زيادة إنتاج خلايا الدم البيضاء ويساعد في مكافحة العدوى والمستضدات التي تغزو الجسم. تأكد من إضافة الجريب فروت والليمون والبرتقال والحامض الحلو وما إلى ذلك إلى نظامك الغذائي.

السبانخ
السبانخ غنية بالفلافونيدات والكاروتينات وفيتامين C وفيتامين E وهو أمر ضروري للغاية لتقوية قوة المقاومة لديك! السبانخ تحتوي على كل شيء! أضف السبانخ إلى السلطات والحساء والمخفوقات وما إلى ذلك.

الزنجبيل
الزنجبيل له خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة. كما أن لها خصائص مضادة للميكروبات تحافظ على صحتك. تناول شاي الزنجبيل و / أو أضفه إلى وجباتك المعتادة.

الزبادي ، الكفير ، المخللات
الأطعمة المخمرة مثل الزبادي والكفير والملفوف المخلل أو الخضار وما إلى ذلك تحتوي على حمض اللاكتيك والبكتيريا المنتجة لحمض اللاكتيك التي تساعد في مكافحة الالتهابات في الجسم وتقوية المناعة.
(البوابة)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :