facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مشروع أردني من جامعة البترا يفوز بجائزة نيوتن البريطانية


27-01-2021 12:55 PM

عمون - سلّمت السفيرة البريطانية لدى الأردن، بريدجت بريند، جائزة نيوتن 2020 لمشروع (ماضينا، مستقبلنا، جميعنا في فينان) للفريق الأردني الفائز ، ممثلاً بالدكتورة فاطمة النمري من جامعة البترا.

وهنأت بريند الفائزة قائلة: "نبارك لفريق البحث العلمي من الأردن، والمملكة المتحدة فوزهم بجائزة نيوتن 2020، وذلك عن مشروعهم الإبداعي، الذي يحمي ماضي الأردن بحفظ تاريخ وثقافة فينان، إضافة إلى المساهمة في صنع مستقبل الأردن من خلال دعم النساء في فينان والسياحة المحلية. تفخر المملكة المتحدة بدعم جائزة نيوتن المهتمة بالبحث العلمي المتميز والشراكات الإبداعية التي تدعم التطور الاقتصادي والرعاية الاجتماعية".

وقدمت الدكتورة النمري من جامعة البترا بالتعاون مع الدكتور ستيفين ميثين من جامعة ريدينغ مقترحهما البحثي بالشراكة مع دائرة الآثار العامة ومعهد البحوث البريطانية لمنطقة دول الشام، وسيخصص فريق البحث العلمي جائزته المقدرة بـ 200 ألف جنيه استرليني لمساعدة 50 امرأة من المجتمع المحلي في فينان للحصول على فرص تدريب لتطوير جمعية فينان التراثية النسائية كمشروع مجتمعي وتوليد دخل لعائلاتهم. وقالت النمري "على الرغم من صغر مثل هذه المداخلات إلا أن أثرها سيحدث تغييراً على الدخل الضئيل، ستكون هذه الجائزة امتدادا للبحث في المنطقة الذي كان ممولاً من برنامج دعم الموروث الثقافي للتطوير المستدام الذي أداره مجلس الفنون والدراسات الإنسانية في المملكة المتحدة ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي في الأردن كأحد برامج صندوق نيوتن خالدي". تأسست جائزة نيوتن من قبل وزارة الأعمال والطاقة والاستراتيجية الصناعية في المملكة المتحدة للاحتفال بأفضل الشراكات بين الممكلة المتحدة ودول صندوق نيوتن ولتشجيع شراكات دولية لمعالجة التحديات حول في العالم.

وتقسم جائزة نيوتن 2020، ومجموعها مليون جنيه استرليني، إلى خمس جوائز لتقدير البحث العلمي والابداع المتميز الذي استثمر فيه صندوق نيوتن في مصر، والأردن، وكينيا، وجنوب إفريقيا وتركيا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :