facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





أبو حمور: الأردن من أوائل الدول العربية التي وعت مفهوم التربية الإعلامية


27-01-2021 10:11 PM

عمون - قال أمين عام منتدى الفكر العربي الدكتور محمد أبوحمّور إن الأردن من أوائل الدول العربية التي وعت مفهوم التربية الإعلامية وضرورته.

جاء ذلك خلال مشاركته، الاربعاء في ورشة عمل متخصصة عبر تقنية الاتصال المرئي بعنوان: "التربية الإعلامية: التحديات والآفاق"، نظّمتها إدارة البحوث والدراسات الاستراتيجية في جامعة الدول العربية وبمشاركة المنتدى الفكر العربي، والمركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، ومعهد البحوث والدراسات العربية بالقاهرة.

وبين ابو حمور وفق بيان صادر عن المنتدى، أن الأطر القانونية الأردنية مهيأة لتبني استراتيجيات العمل على إدماج التربية الإعلامية والمعلوماتية، بهدف إشاعة ثقافة الحوار، والعمل على هدم الحواجز والمخاوف بين أفراد المجتمع، وتبني نهج التفهم والتفاهم بين الجميع، حتى يستشعر الفرد أهمية دوره والمسؤولية التي تقع على عاتقه في التغيير الإيجابي ضمن تحديث المجتمع وتطويره.

وأشار إلى تطوّر مفهوم التربية الإعلامية والمعلوماتية، كون هذه التربية وسيلة تعليمية ووسيلة دفاع ضد المخاطر التي استحدثت في نطاق وسائل الإعلام والاتصال والتواصل الاجتماعي، حتى أصبحت التربية الإعلامية عبارة عن مشروع تمكين يقوم بإعداد الشباب لفهم الثقافة الإعلامية واستيعاب مفرداتها، وحُسن الاختيار والتعامل معها.

وبيّن أن أهداف التربية الإعلامية والمعلوماتية إصلاح التعليم ومواكبة مجتمع المعلومات الجديد والمهارات والمعارف المتعلقة به، وبناء الموارد البشرية المتميزة بقدرتها على التعامل مع التكنولوجيا والإعلام، وتقييم محتواه ورسائله، لتجنب ما يحاول بعض وسائل الإعلام زرعه في المتلقي من عنف وتطرف وكراهية.

وشارك في أعمال الورشة بحسب البيان، عدد من مسؤولي مراكز الدراسات والباحثين والخبراء الإعلاميين من عدة دول عربية.
(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :