facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





العمل من المنزل؟ طرق ذكية للتحكم في وقت الشاشة


28-01-2021 10:17 AM

عمون - نعلم جميعًا ما يعنيه العمل من المنزل أثناء جائحة كورونا - وقت طويل أمام الشاشات طوال اليوم.
نظرًا لأننا نبقي أعيننا ملتصقة بشاشاتنا في كل مرة نعمل فيها على ورقة Excel أو أثناء تقديم مكالمة Zoom ، فقد يؤدي ذلك إلى مشاكل مثل الصداع ومشاكل جفاف العيون وحتى المساومة على صحتك العقلية والنوم

إليك بعض الطرق للحفاظ على وقت الشاشة الإضافي الضار تحت السيطرة:
ابحث عما تقضي وقتك فيه

تصفح النوافذ على نظامك وحلل المكان الذي تقضي فيه معظم وقتك. لفهم عاداتك ، وثق أين وماذا كنت تفعل. يمكن أن يمنحك تقدير وقت اللعب أو وقت العمل تلميحات حول مكان التوقف في الوقت المناسب.

تأكد من أولوياتك

فكر فيما يهم أكثر من قضاء كل وقتك على الشاشة. حدد أولوياتك بوضوح وخصص بعض الوقت لأصدقائك وعائلتك ، وأهدافك الشخصية ، وما إلى ذلك ، والتي لا تتضمن استخدام الشاشة. وازن بين عملك وقلل من وقت الشاشة عن طريق التواصل الاجتماعي والتحدث مع أصدقائك كثيرًا عبر مكالمة صوتية.

قم بإيقاف تشغيل الإشعارات
قم بتعيين تذكير على هاتفك لإسكات جميع إشعارات العمل التي تنبثق باستمرار على هاتفك. تجنب النظر إليهم بعد وقت محدد من اليوم وركز على الأنشطة الأخرى التي لا تشمل النظر إلى هاتفك. يمكنك تجنب رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بالعمل عند الانتهاء من ساعات عملك.

خصص وقت محدد للمواقع الاخرى

بدلاً من القفز من شاشة عملك إلى مقاطع فيديو YouTube أو مواقع الألعاب ، حدد ذلك الوقت لاستراحة القهوة أو حتى أثناء المشي. حاول أخذ استراحة لمدة خمس دقائق كل ساعة وتأكد من عدم وجود علامات على هاتفك طوال الوقت.

شاشة واحدة في كل مرة

على الرغم من أنه من الصعب على العديد من الأشخاص العمل في شاشة واحدة فقط ، يجب أن يسعى الجميع لتحقيق ذلك. ثبت علميًا أن العمل عبر شاشات متعددة يحفز الدماغ بشكل مفرط ، مما يؤدي إلى الإرهاق الذهني والتعب. اجمع كل بياناتك ومعلوماتك على شاشة واحدة وركز على شاشة واحدة ، بدلاً استخدام شاشتين في نفس الوقت (الموبايل وشاشة اللابتوب).
(البوابة)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :