facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





تعلمي استخدام الماسكرا بالشكل الصحيح


28-01-2021 10:23 AM

عمون - من المؤكد أن الماسكرا تعمل على تغيير مظهر المرأة بالكامل، حيث تجعل الرموش أكثر طولاً وكثافة، والعين أكبر حجماً وأكثر اتساعاً، إذ ليس بالإمكان أن يكتمل المكياج من دون تمرير ضربات عدة من الماسكرا على الرموش. إلا أن لكل مستحضر جمال سلبياته وإيجابياته، لذلك إذا كنت تستخدمين الماسكرا بشكل خاطئ، توقفي عن ذلك فوراً، لأسباب عدة نرصدها لك في هذا المقال.

تعمل على جفاف الرموش
تحتوي الماسكرا على بعض المواد التي تعمل على جفاف رموشك، مما يزيد من تساقطها. ويحدث هذا غالباً مع الماسكرا المقاومة للماء. لذلك، إن كنت تستخدمين الماسكرا، خصوصاً تلك المقاومة للماء، بشكل يومي، فمن الأفضل تجنب ذلك، واستخدامها عند الحاجة فقط أي في المناسبات.

تؤدي الى الشيخوخة البشرة المبكرة
إزالة الماسكرا عن الرموش ليست بالأمر السهل، كونها تتمتع بقدرة قوية جداً على الإمساك بالرموش والثبات عليها. لذلك، تستمر جزيئات الماسكرا ملتصقة بالرموش رغم تنظيف العيون، فتجعلك تفركين عينيك لإزالتها، وهذا الأمر يؤدي على المدى الطويل، الى ظهور علامات الشيخوخة المبكرة في محيط العين، مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة. لهذا استخدمي مزيل مكياج خاص بالعيون.

تجعل الرموش ضعيفة
يؤدي استخدام الماسكرا بشكل خاطئ الى إضعاف رموشك وفقدانها لصحتها وجمالها، ويسبب على المدى الطويل تكسر الرموش وتلفها وسقوطها. لهذا اختاريها بتركيبة مغذية .

إذا كنت تتجاهلين تاريخ انتهاء الماسكرا الخاصة بك، فأنت تلحقين ضرراً كبيراً برموشك وعينيك على حد سواء. إذ يؤدي استخدام الماسكرا بعد انتهاء صلاحيتها الى الإضرار بالرموش والتسبب بإصابة العين بالالتهابات. وإجمالاً، من الأفضل ألا تستخدمي الماسكرا لأكثر من ثلاثة أشهر.


نصائح
أثناء شرائك للماسكرا، تأكدي من اختيار منتج عالي الجودة ويكون لطيفاً على رموشك لكي لا يسبب الأذى والتكسر لرموشك. وتجنبي بشكل خاص، شراء الماسكرا التي تحتوي على البارابين ومسحوق الألومنيوم، فهي مكونات تلحق ضرراً كبيراً برموشك.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :