facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





هكذا تختارين الشامبو الصحيح لشعرك


28-01-2021 10:45 AM

عمون - أكدت خبيرة جمال ألمانية أن استعمال شامبو خاطىء لا يفي باحتياجات ومتطلبات كل شعر على حدة بل قد يتسبب في فقدانه للمعانه وبريقه، علاوة على جفاف فروة الرأس.

وأضافت أن طبيعة الشعر هي التي تحدد نوع الشامبو المناسب له، فالشعر الخفيف يحتاج إلى شامبو يحتوي على مواد عناية خفيفة مثل خلاصة الخيزران أو حمض السيليسيك، حيث تعمل هذه المواد على تقوية الشعر من دون إثقاله واتعاب البصلة.

اما الشعر الجاف فيحتاج إلى شامبو غني بالمواد المرطبة مثل البانثينول والمواد المقوية والمغذية كالكيراتين وبروفيتامين B5، بينما يحتاج الشعر الدهني إلى شامبو يحتوي على خلاصة نبات القراص، التي تساعد على التخلص من الدهون.

في حين ان الشعر الأجعد، الذي يصعب تمشيطه، فيمكن ترويضه باستعمال شامبو يحتوي على بروتين الحليب أو بروتين القمح.

وشددت الخبيىة الالمانية على ضرورة غسل الشعر جيدا لمدة لا تقل عن 30 ثانية للتخلص من أي بقايا للشامبو يمكن أن تتسبب في تلف الشعر.
(لها)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :