facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ندوة في اليرموك لبحث أثر كورونا على الحركة الثقافية


30-01-2021 07:32 PM

عمون - نظمت مكتبة الحسين بن طلال في جامعة اليرموك، اليوم السبت، ندوة "حصاد عام 2020 الثقافي" عبر تقنية الاتصال عن بعد، تمحورت حول أثر فيروس كورونا المستجد على الحركة الثقافية في الأردن بشكل عام ومحافظة اربد على وجه الخصوص.

وقال نائب رئيس الجامعة للشؤون الادارية الدكتور رياض المومني مندوبا عن رئيس الجامعة الدكتور نبيل الهيلات خلال الندوة التي أدارها الروائي هاشم غرايبة وشاركت بها مؤسسات ثقافية وطنية، إنَّ الأدب مرآة انعكست عليها دائمًا الأزمات الناشئة عن الأوبئة والأمراض، ضاربًا عدة أمثلة من الأدبين العربي والعالمي، مشيدا بأهمية تنظيم هذه الندوة، التي تهدف إلى فهم أفضل لأثر الجائحة الوبائية في الحركة الثقافية.

وقال مدير المكتبة الدكتور عمر الغول إن المكتبة تصدَّت لتنظيم هذه الندوة انطلاقًا من إحساسها بالدور الريادي للمكتبة ولجامعة اليرموك في الحركة الثقافية، وتأكيدًا منها للمسؤولية الاجتماعية التي تقوم بها الجامعة في المجتمع المحلي مستعرضا أهمَّ نشاطات المكتبة أثناء جائحة كورونا.

وقال شاغل كرسي عرار بالجامعة الدكتور نبيل حداد، إن الكرسي أقام عدة نشاطات، بالإضافة إلى عمله على إنشاء متحف للحياة الثقافية في الأردن وحديقة ثقافية، وعلى تأسيس جائزة عرار في الإبداع الأدبي.

وأشار رئيس رابطة الكتَّاب الأردنيين أكرم الزعبي إلى أن الجائحة أثرت في نشاطات الرابطة بشكل كبير، غير أن الرابطة أقامت، مع ذلك، ندوة عن أدب الأسرى في السجون الإسرائيلية، وأصدرت عددًا خاصًا من مجلة أوراق.

وأكد رئيس تحرير مجلة "أفكار" الصادرة عن وزارة الثقافة الدكتور يوسف ربابعة، أن هيئة التحرير واظبت على إصدار المجلة في مواعيدها، كما شاركت في المسابقات الثقافية التي كانت تعدها وزارة الثقافة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :