facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أهم قواعد ركن المركبة بطريقة صحيحة


05-02-2021 02:58 PM

عمون - إذا كنت غير محترف في قيادة المركبات وركنها، فيمكنك التعرف على أهم قواعد ركن المركبة والأخطاء التي تواجهها.

تعد عملية ركن المركبة من الأمور الصعبة التي قد تواجه البعض أثناء قيادة المركبة، ولهذا يجب عليك التدرب جيدا على أساليب الركن حتى لا يحدث أي مشكلة في أثنائه، وفيما يلي أهم قواعد ركن المركبة بالطريقة الصحيحة والأخطاء التي من الممكن أن تقع بها عند الركن.

قواعد ركن المركبة:

يجب عليك الحرص على التحكم في سرعة المركبة قبل الركن، والعمل على السير ببطء وعليك أن لا تتعدى 7 كم في الساعة قبل الركن.
من المهم الحرص على اختيار المكان الصحيح لركن المركبة، والحفاظ على مسافة آمنة مع السيارات الأخرى، والتأكد من اتساع المكان لعدم الاصطدام بالسيارات.

من المهم أيضا أن تستخدم عجلة القيادة باتجاه أقصى اليمين أو أقصى اليسار وفق الجهة التي ستركن فيها ببطء.

عليك بالرجوع بالمركبة إلى الخلف باستخدام عجلة القيادة بزاوية 45 درجة بين السيارتين الأمامية والخلفية، ويمكنك الاستعانة بالمرايا عند الركن، أو بإمكانك استخدام الكاميرا الخلفية عند الركن إذا ما توافرت في المركبة.

وجه عجلة القيادة إلى أقصى الجهة الأخرى مع الرجوع إلى الوراء، مع الضغط على الفرامل بشكل مستمر حتى يتم ركن المركبة بالشكل الصحيح.

ملحوظة : إذا كنت من المبتدئين في ركن المركبة يمكنك الاستعانة بشخص يقوم بتوجيهك إلى المكان الصحيح للركن حتى لا يتم الإصطدام بأي من السيارات الأخرى الموجودة بالمكان.

أخطاء عند ركن المركبة:
من أهم الأخطاء التي أشار إليها الخبراء في عالم السيارات هي ركن المركبة لفترة طويلة، وأن تكون عجلات المركبة في زاوية غير مستقيمة حيث أن هذا يؤثر على العمر الإفتراضي للعجلات.

ركن المركبة بشكل غير مستقيم يعمل على زيادة الضغط على نظام التحكم الهيدروليكي، مما يؤدي إلى التآكل لهذا النظام كما أنه قد يتسبب في تلف أنابيب الزيت، والذي يحدث نتيجة الضغط المتواصل على النظام الهيدروليكي.

كما أن الوقوف بهذه الزاوية قد يؤثر أيضا على السيارات التي تعمل بنظام كهربائي، حيث يتسبب في تمدد وتلف الأجزاء المطاطية الموجودة بالنظام، ولهذا يجب الحرص على الوقوف بزاوية مستقيمة باستمرار لحماية المركبة من الأضرار التي من الممكن أن تتعرض إليها.

قد يلجأ السائق إلى الرجوع إلى الخلف عند الركن دون انتباه مما قد يعرضه للإصطدام.

الركن والمركبة في سرعة عالية من أحد الأخطاء التي قد تتسبب في عدم السيطرة على المركبة أثناء ركنها، مما يؤدي إلى بعض الحوادث.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :