facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




البرلمان العربي يؤكد أهمية نشر قيم التسامح ورفض خطاب التعصب والكراهية


05-02-2021 03:10 PM

عمون - أكد البرلمان العربي أهمية تعزيز التعاون البرلماني في نشر قيم التسامح ورفض خطاب التعصب والكراهية باعتباره أساس مواجهة الفكر المتطرف الذي تسعى التنظيمات الإرهابية إلى نشره.
جاء ذلك خلال لقاء رئيس البرلمان العربي عادل العسومي مع رئيس الاتحاد البرلماني الدولي دوارتي باشيكو على هامش زيارته لجنيف، حيث أكد العسومي أن البرلمان العربي يعمل على دعم وحماية حقوق الإنسان، وعلى مواجهة التدخلات الخارجية في الشؤون الداخلية للدول العربية والتي تأتي بمقدمة التحديات التي يوليها البرلمان العربي اهتماماً كبيراً في إطار تفعيل دوره في حفظ أمن وسيادة الدول العربية.

من جانبه، أكد رئيس الاتحاد البرلماني الدولي، أن العرب يمثلون كتلة تصويتية مهمة داخل الاتحاد البرلماني الدولي، ومن هذا المنظور، يكتسب التنسيق المستمر مع البرلمان العربي أهمية كبيرة في كل ما يتعلق بمجالات عمل الاتحاد البرلماني الدولي وبرامجه المختلفة وكذلك في تناوله لمختلف القضايا العربية.

وأوضح العسومي، أن البرلمان العربي سيبادر ويعمل على تدشين وقيادة آلية جديدة لمأسسة وتنظيم العلاقة والشراكة بين البرلمان العربي والاتحاد البرلماني الدولي، تمهيداً لانضمام برلمانات إقليمية أخرى إلى هذه الآلية.
(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :