facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




انطلاق البرنامج الوطني للقراءة السبت من المفرق


05-02-2021 06:53 PM

عمون - تنطلق، السبت، من محافظة المفرق فعاليات البرنامج الوطني للقراءة الذي يتضمن مجموعة من المشاريع الهادفة إلى تأسيس وتطوير فكرة القراءة والتعاطي مع الكتاب كمفتاح للمعرفة والوعي.

ويشتمل البرنامج الذي يقام هذا العام بمناسبة مرور 100 عام على تأسيس الدولة الأردنية وتم تطويره هذا العام على مسابقة القراءة الأردنية، وإطلاق المؤشر الوطني للقراءة واستدامة المعرفة، من خلال إجراء دراسة مسحية وطنية سنوية لقياس حالة القراءة في المملكة، وإطلاق خمس سلاسل معتمدة للنشر، إضافة إلى افتتاح مشروع مكتبة الأسرة الأردنية من محافظة المفرق.

وأطلق مشروع مكتبة الأسرة لأول مرة في عام (2007)، وتم تطويره هذا العام بحلة جديدة تتماشى مع التطور التكنولوجي والمجتمعي، مع المحافظة على أهدافه العامة المتمثلة في توفير الكتاب للجمهور بجودة عالية وأسعار رمزية.

وتشتمل حقول المشروع الذي يستمر حتى الخميس المقبل على ستة حقول أساسية هي : دراسات أردنية، وتراث أردني وعربي وإسلامي، وآداب وفنون، وفلسفة ومعارف عامة، وعلوم وتكنولوجيا، وأدب الأطفال، من خلال 27 مركزا منتشرة في كافة محافظات المملكة.

وشهد هذا العام زيادة في عدد عناوينه التي وصلت الى (60)عنوانا، وتطوير تصميم اغلفة الإصدارات بصورة مغايرة عن الدورات الماضية، وتباع هذه الإصدارات بأسعار رمزية لكتب الصغار ولكتب الكبار.
(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :