facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





مات البطل .. طلال خلف عدنان في ام الحيران


06-02-2021 05:15 PM

عمون - كأنه في مسلسل او فيلم .. طلال يبكي عدنان ويؤدي صلاة الظهر على روح والده المؤسس بعد ان حمل المحبون والاقارب نعشه نحو المحراب والصفوف تفيض رغم الجائحة والفقيد احد ضحاياها والامام استغل اللحظة واطال في الصلاة والدعاء عن قصد ربما فاللحظات التاريخية تبقى ذكرى..

عانقنا طلال العائد من دبي لتوه وجثمان والده بين يديه وهو يردد "مات البطل" ظنًا منه ان الحياة عبارة عن فيلم او مسلسل يموت البطل عادة في الحلقة الاخيرة او النهاية .. وهي كذلك ربما .. كيف لا وهما عاشا بين الدرون والكاميرات والاضاءة واللقطات والتصوير وخدعتها ..

عاش طلال وحيد والديه وهاهو يعود وحيدا في اضخم شركة انتاج صنعها والده له في زمن تتنافس فيه عظمى الشركات لانتاج الدراما المهمة.. وترك له ارث التلفزيون الموقوف قسرا والمشكلات العظام..!

ابو طلال اول مؤسس المركز العربي للإنتاج الإعلامي في الأردن، له أعمال بارزة وصفت بالاهم على الساحة المحلية والعربية والدولية فقد أنتج مسلسل (الاجتياح) الحاصل على جائزة الايمي العالمية لفئة الرواية التلفزيونية الطويلة عام 2008.

زوجة الفقيد الكبير سهى طوقان ابرز اعلاميات التلفاز الاردني ومن اهم العائلات النابلسية العريقة التي عرف عنها الولاء المطلق للعائلة الملكة ..

بدأ مسيرة كفاحه في التلفزيون الأردني في عام 1968، لكن طموحه قاده للدراسة خارج البلاد، فبعد حصوله على شهادات الدراسة العليا في جامعة بيروت العربية و الوكالة البريطانية للأنباء (بي بي سي) في لندن، عاد للانضمام مجدداً لطاقم التلفزيون الأردني كمخرج لعدة أفلام وثائقية.

أسس عدنان العواملة مجموعة المركز العربي للإنتاج الإعلامي سنة 1983 التي أصبحت من المؤسسات الرائدة في مجال الإنتاج الإعلامي في الشرق الأوسط منتجاً لأعمال فنية عديدة حظيت بالجوائز المختلفة.

في عام 2008 تم تكريم عدنان العواملة بحصوله ولأول مرة في تاريخ الشرق الأوسط على جائزة الايمي العالمية لفئة الرواية التلفزيونية الطويلة عن مسلسل (الاجتياح).

في عام 2000 سلَّم عدنان العواملة راية إدارة الشركة لابنه طلال، ليكمل الأخير مسيرة والده بذات الرؤية والطموح والحداثة.

رحم الله الفقيد الكبير الذي ووري الثرى اليوم في مقابر ام الحيران شرقي عمان تلك البقعة التي انطلق منها اول الانجاز حيث يقبع مقر الاذاعة والتلفزيون الاردنيين ..

سار خلف النعش الاصدقاء راضي الخص وجورج حواتمة ومحمد بلقر وناجح ابوالزين وامجد القاضي وسعد حتر واخرون من عشيرته ومحبيه..


الفقيد الكبير من عشائر العواملة السلطية وينتمي لفخذ اليعقوب المتفرع منها.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :