facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





وفاة أسطورة الملاكمة الذي هزم محمد علي


07-02-2021 07:29 PM

عمون - توفي بطل عالمي سابق للوزن الثقيل في لعبة الملاكمة، والمعروف بفوزه على الأسطورة العالمية محمد علي في عام 1978، عن 67 عاما، وفقًا لبيان صادر عن وكيله الدعائي.

وخسر ليون سبينكس معركته التي استمرت 5 سنوات مع سرطان البروستاتا وأنواع أخرى من السرطان، مساء الجمعة، بسحب البيان الذي نقلته شبكة "سي إن إن"

وجاء في البيان :"في وقت وفاته، كانت زوجته بريندا جلور سبينكس إلى جانبه. وبسبب قيود كوفيد، لم يكن هناك سوى عدد قليل من الأصدقاء المقربين والعائلة الأخرى."

وُلد سبينكس في سانت لويس بولاية ميسوري، ومثّل الولايات المتحدة خلال دورة الألعاب الأولمبية لعام 1976 في مونتريال، كندا، كوزن خفيف ثقيل وفاز بميدالية ذهبية.

واجه محمد علي في لاس فيغاس، نيفاد، في 1978، وفاز ليصبح بطل الملاكمة للوزن الثقيل بلا منازع. كانت هذه ثامن مباراة احترافية لسبينكس وأحد أعظم المفاجآت في تاريخ الملاكمة.

التقى سبينكس وعلي مرة أخرى بعد سبعة أشهر في سوبردوم في نيو أورلينز، لكن هذه المرة فاز علي واستعاد لقب الوزن الثقيل.

وكالات




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :