facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





لا اصابات كورونا بين المعلمين والطلبة في اليوم الأول للمدارس


07-02-2021 08:37 PM

عمون - أعلنت وزارة التربية والتعليم أن اليوم الأول لعودة الطلبة للتعليم الوجاهي داخل المدارس قد شهد التزامًا بنسبة عالية من قبل الطلبة والإدارات المدرسية والهيئات التعليمية.

وأوضحت الوزارة في بيان لها الأحد أن نسبة درجة الالتزام بتفعيل البروتوكول الصحي بلغت 98.3% فيما بلغت نسبة جاهزية المرافق الصحية للاستخدام 97.8% ونسبة الالتزام بارتداء الكمامة 98% ودرجة المحافظة على مسافة الأمان 97.1% أما فيما يتعلق بتوفر النشرات واللوحات الإرشادية في الغرف والمرافق المدرسية فقد بلغت النسبة 98.4% وتوفر المعقمات والمنظفات فيها كان بنسبة 99.2% وقد بلغت نسبة المتوسط العام لدرجة الالتزام بجميع المعايير الصحية والوقائية 97.1%، مشيرةً انه لم يتم تسجيل أي إصابة بفايروس كورونا سواءً للهيئات الإدارية والتعليمية أو الطلبة.

وبيَّنت الوزارة أن مجموع حضور الطلبة في المدارس الحكومية لليوم الأول من الدوام بلغ 139 ألفًا و 926 طالبًا وطالبة بنسبة وصلت إلى 49% من مجموع الفئة المستهدفة لرياض الأطفال والصف الأول الأساسي والثاني الثانوي والبالغ 288 ألفًا و 46 طالبًا وطالبة في المدارس الحكومية.

وأشار البيان أن المخالفات التي تم رصدها اليوم كانت بعدم التزام بعض المدارس الخاصة بالبروتوكول الخاص بدوام الطلبة والسماح لبعض الطلبة في الصفوف غير المشمولة بالعودة بالدوام.

وبيَّن أن الملاحظات والشكاوى التي تلقتها غرفة العمليات في الوزارة تركزت على امتناع بعض المدارس الخاصة بتسليم الكتب المدرسية للطلبة بسبب عدم تسديد الالتزامات المالية.

وأكدت الوزارة أنها تابعت منذ اليوم جميع الملاحظات والشكاوى الواردة مع المدارس المخالفة من أجل تصويب الأوضاع واتخاذ الإجراءات بحق المدارس التي لا تصوب تلك المخالفات.

وشكرت وزارة التربية جميع المعلمين والمعلمات والهيئات الإدارية في المدارس والإدارات التربوية في الميدان ومركز الوزارة وأولياء أمور ووسائل الإعلام على ما أبدوه من تعاون وحرص والتزام داعية الجميع للاستمرار وعدم التهاون لاستكمال عودة جميع الطلبة إلى مدارسهم.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :